عام >عام
العاصفة "MIRIAM" تصل مساء الثلاثاء وتستمرّ حتّى صباح الخميس
العاصفة "MIRIAM" تصل مساء الثلاثاء وتستمرّ حتّى صباح الخميس ‎الاثنين 14 كانون الثاني 2019 23:12 م
العاصفة "MIRIAM" تصل مساء الثلاثاء وتستمرّ حتّى صباح الخميس


توقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ المسائية ان يسيطر منخفض جويّ مصحوب بكتل هوائيّة باردة على مناطق الحوض الشرقيّ للمتوسّط، يشتدّ تدريجيّاً يوم الثلاثاء ويتحوّل مساءً لعاصفة (MIRIAM) تستمرّ حتّى صباح يوم الخميس.

ولفتت الى إنّ ​مصلحة الارصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف، ولا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك الرسائل الصوتية المنسوبة إلى الارصاد الجوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انحسار للأمطار و ارتفاع محدود ب​درجات الحرارة​ ورياح بسرعة (65 كلم/س) تؤدي لظهور طبقات من الغبار تشتد تدريجيّاً خلال النهار لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء/الأربعاء سرعة تفوق 100 كلم/س . نحذر من خطر تساقط ​اللوحات الاعلانية​ واقتلاع الأشجار كما يرتفع موج البحر بين (5 و6 أمتار).

الأربعاء: غائم فجراً مع رياح شديدة ترفع موج البحر (بين 6 و 7 أمتار)، تتساقط أمطار غزيرة وزخّات من البرد مصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل ​السيول​ وانجرافات التربة، تتساقط ​الثلوج​ بدءّا من ارتفاع 1300 م ويتدنّى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة لتلامس 600 م خاصة في أقصى الشمال.

الخميس: غائم جزئيّاً مع درجات حرارة متدنيّة تؤدّي إلى تشكّل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 م ممّا يستدعي التحذير من خطر الإنزلاق، كما تتساقط ​الأمطار​ والثلوج بشكلٍ خفيف ومتقطّع على ارتفاع 500 م وما فوق وتنحسر تدريجيّاً خلال النهار.

المصدر : وكالات