عام >عام
اجتماع تنسيقي في جزين بين القوات والمستقبل عرض تعزيز التقارب بين المنطقة وصيدا
اجتماع تنسيقي في جزين بين القوات والمستقبل عرض تعزيز التقارب بين المنطقة وصيدا ‎الخميس 31 كانون الثاني 2019 18:18 م
اجتماع تنسيقي في جزين بين القوات والمستقبل عرض تعزيز التقارب بين المنطقة وصيدا

جنوبيات

عقد في مركز حزب "القوات اللبنانية" في جزين، اجتماع تنسيقي بين منسقية جزين في "القوات" ومنسقية تيار "المستقبل" في صيدا والجنوب، تم خلاله البحث في الأوضاع العامة وقضايا تهم منطقتي جزين وصيدا.

تقدم وفد المستقبل منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود، وضم منسق صيدا امين الحريري وعضوي مكتب منسقية الجنوب مازن الصباغ ومحيي الدين النوام ومنسق جزين زياد امين. وكان في استقبالهم منسق جزين في "القوات" المحامي جورج عيد وامين سر المنسقية شربل عون وامين الصندوق ناجي ابو نادر ومسؤول مكتب التنمية سامر عون ومسؤول مكتب الرياضة جورج قمر ومسؤول مكتب البروتوكول هشام ابراهيم ومسؤول المكتب الانتخابي شربل كرم ورئيس مركز جزين جورج خالد.

وتم خلال الاجتماع تبادل الأفكار ومقترحات حول كيفية تفعيل التعاون من خلال تنفيذ او المشاركة في مشاريع وبرامج وأنشطة مشتركة في صيدا وجزين بما يصب في تطوير العلاقة بين "القوات" والتيار وفي مصلحة تعزيز التقارب اكثر بين المنطقتين. وجرى في ختامه الاتفاق على وضع برنامج عمل لمقاربة مشتركة بين الطرفين للعديد من القضايا التنموية والحياتية والبيئية والإجتماعية في كلا المنطقتين. وأمل المجتمعون ان "يوفق الرئيس المكلف سعد الحريري الى انجاز تشكيل الحكومة لما لذلك من ايجابيات ينتظرها اللبنانيون على كل الصعد".

حمود 
وقال حمود اثر اللقاء: "كان لنا الشرف اليوم ان نأتي الى جزين لنزور الرفاق في القوات اللبنانية، وان شاء الله هذه اللقاءات ستكون دورية، وستكون هناك مشاريع مشتركة وندوات حوارية ومشاركة رياضية واجتماعية تقرب المنطقتين من بعضهما اكثر. وقد كان الاجتماع مجديا ومنتجا وكل الأفكار وضعت على الطاولة والحوار كان شفافا. ونأمل ان نرى الرفاق في القوات قريبا في صيدا لمزيد من التواصل والتعاون".

عيد 
من جهته، قال عيد: "هذا اللقاء يندرج في اطار استكمال التنسيق وان شاء الله نستمر سويا، واتفقنا على مشاريع عدة وسنبدأ بتطبيقها تباعا، من خلال العديد من الندوات واللقاءات التي سنبدأ نتشارك فيها مع تيار المستقبل، لأن ما يجمعنا كثير كثير. وسنكون ان شاء الله مشاركين ايضا في نشاطات ستقام في صيدا منها الماراثون ونشاطات اخرى باتجاه الانفتاح بيننا وبين صيدا. وانتم هنا لستم ضيوفا او زوارا بل أنتم اهل والبيت بيتكم، ودائما مرحب بهذه اللقاءات ونأمل ان تستمر".

أضاف: "على المستوى السياسي نحن وتيار المستقبل قريبون جدا، ونأمل ان تتألف الحكومة قريبا لنريح الشارع اللبناني ولنخرج من الازمة الاقتصادية التي نمر فيها في لبنان، وأيضا ليرتاح كل اطياف المجتمع وتنعكس بالتالي ايجابا على كل لبنان وعلى صيدا وجزين".

وتابع: "ايضا تطرقنا الى موضوع كفرفالوس الذي كان موضوع ترحيب بشكل كبير، ويثبت كم التعاون كبير بين دولة الرئيس سعد الحريري وبين منطقة جزين بكل اطيافها ومع الرهبانية والمطرانية المارونية. وان شاء الله هذا المشروع يتم احياؤه لتحقيق حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ونحن جميعنا نضع قدراتنا وطاقاتنا لخدمة لهذا المشروع ومشاريع اخرى ثانية تثبت الانفتاح والتعاون وانماء المنطقة". 

المصدر :