عربيات ودوليات >أخبار دولية
القبيسي من القاهرة: القضية الفلسطينية هي الأكبر والأسمى
القبيسي من القاهرة: القضية الفلسطينية هي الأكبر والأسمى ‎الأربعاء 6 آذار 2019 09:42 ص
القبيسي من القاهرة: القضية الفلسطينية هي الأكبر والأسمى

جنوبيات

 

 أكد رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية الدكتور مازن القبيسي أن "من لديه القضية الفلسطينية وقضية القدس، ليس بحاجة إلى قضية أكبر وأسمى، ومن عدوه إسرائيل ليس بحاجة إلى أعداء اكثر"، وذلك خلال حفل افتتاح البطولة العربية المدرسية في العاصمة المصرية القاهرة، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.

حضر الافتتاح وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ومساعده عمرو حداد، رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة المدرسية الدكتور مازن قبيسي، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة هشام السنغري، نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية الدكتورة إيمان محمد حسن ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

وقال قبيسي في كلمته: "من مصر العروبة، من مصر القضية، اسمحوا لي أن أتوجه إلى مختلف الدول، الممثلة وغير الممثلة، المشاركة وغير المشاركة، إذا أردتم حماية أوطانكم، ها هم أبناؤكم وطلابكم جاهزون وجاهزون وجاهزون".

وتابع: "إذا اردتم ان تحموا بلدانكم ومجتمعاتكم من الفساد، ومن الموبئات الاجتماعية ومن الإرهاب، ها هم طلابكم جاهزون ونحن جاهزون، لنضع اليد باليد لنتطور وإياكم، وننقل الحالة العربية إلى حالة افضل متطوّرة ومتقدمة، ليس على المستوى الإقليمي بل على مستوى العالم".

أضاف: "إننا كأبناء هذه الأمة، كنا ولا نزال على الوعد والعهد بأننا سنظل يدا واحدة، في سبيل قضايا هذه الأمة، ونقول وقلناها في السابق، ونعود ونؤكد أن من لديه القضية الفلسطينية وقضية القدس، ليس بحاجة إلى قضية أكبر وأسمى، ومن عدوه إسرائيل ليس بحاجة إلى أعداء اكثر".

وختم قبيسي كلمته، قائلا: "الاتحاد الرياضي المدرسي يوحد الجهود العربية والطلاب على قضايا سامية، وهو ما نسعى إليه منذ سنوات، على أمل أن نضع اليد باليد لتطوير الرياضة المدرسية مستقبلاً".

ويشارك في البطولة 8 دول، هي: لبنان، السعودية، الأردن، فلسطين، الجزائر، الامارات، سلطنة عمان، ومصر (المضيف). 

المصدر :