فلسطينيات >داخل فلسطين
فتح: كتاب تكليف اشتية وثيقة مهام وطنية
فتح: كتاب تكليف اشتية وثيقة مهام وطنية ‎الأحد 10 آذار 2019 17:12 م
فتح: كتاب تكليف اشتية وثيقة مهام وطنية

جنوبيات

قالت حركة فتح ان قرار الرئيس محمود عباس  تكليف عضو اللجنة المركزية الدكتور محمد اشتيه رئيسا للوزراء يشكل وثيقة وطنية حول اولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

وأضافت في بيان صحفي ان اشارة قرار التكليف في البند الاول منه الي تكليف الحكومة الجديدة بالعمل على استعادة الوحدة الوطنية واعادة غزة الي الشرعية الوطنية وتكليف الحكومة بالعمل على تنظيم انتخابات عامة في المحافظات الجنوبية والشمالية والقدس يعكس اصرار الرئيس عباس على انجاز الوحدة الوطنية وتنظيم الانتخابات.
وأكدت الحركة ان الانتخابات هي الخيار الوحيد للخروج من نفق الانقسام ويجب العمل على تسهيل اجرائها.

وأشارت إلى أن الاولوية التي اعطاها التكليف لدعم عوائل الشهداء والاسرى والجرحي بقدر ما يشكل تحديا لدولة الاحتلال والتزاما قطعيا تجاه مناضلي شعبنا يكشف مدى حرص القيادة على تمكين شعبنا من مواصلة نضاله، مؤكدة ان الحكومة القادمة هي حكومة وحدة وثوابت وطنية.

وتابعت الحركة:" لقد كلف القرار الحكومة بتعزيز صمود شعبنا والدفاع عن المقدسات في تأكيد على فلسفة القيادة في تمكين شعبنا من انجاز استقلاله الوطني".

وأوضحت ان المهام الكبرى المناطة بالحكومة تعكس صعوبة المرحلة ومصالح شعبنا لا تنتظر، مضيفة "نحن في فتح آلينا ان لا نقف على قارعة الطريق بل كما تعودنا نعمل ليل نهار من اجل انجاز هذه المصالح غير عابئين بعشاق الخطابة والبلاغة".

المصدر :