عربيات ودوليات >أخبار دولية
قوات أميركية تتجه للعراق لأمر يتعلق بإيران.. موقع إستخباراتي يكشف
قوات أميركية تتجه للعراق لأمر يتعلق بإيران.. موقع إستخباراتي يكشف ‎الاثنين 11 آذار 2019 11:26 ص
قوات أميركية تتجه للعراق لأمر يتعلق بإيران.. موقع إستخباراتي يكشف

جنوبيات

ذكر موقع "ديبكا" الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ "الولايات المتحدة الأميركية سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية- السورية".

وأفاد الموقع الإستخباراتي بأنّ "القوات الأميركية المتواجدة في منطقة الخليج وجنوب أوروبا، خاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كلّ من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الإستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران، مرابضة على الحدود العراقية -السورية".

وعزا الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ التوجه الأميركي الجديد أو زيادة القوات الأميركية العسكرية في العراق إلى وجود تصريحات لجماعات موالية لإيران في العراق، تعمل تحت قيادة قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، تقضي بمهاجمتها للقوات الأميركية الموجودة في المنطقة.

وأورد الموقع الإستخباراتي الإسرائيلي، وثيق الصلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي، أنّ الهدف الحقيقي لهذه القوات العراقية، الموالية لإيران، هو تحرير هضبة الجولان السورية من يد إسرائيل. وأضاف أنّ مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي، تحدّث مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، حول خطوة هذه القوات، ومدى تطورها على الأرض في العراق.

المصدر :