فلسطينيات >داخل فلسطين
نتنياهو: مستعدون لأي تطور ولا نعرف ما إذا كانت الهدنة في غزة ستستمر
نتنياهو: مستعدون لأي تطور ولا نعرف ما إذا كانت الهدنة في غزة ستستمر ‎الأحد 31 آذار 2019 01:42 ص
نتنياهو: مستعدون لأي تطور ولا نعرف ما إذا كانت الهدنة في غزة ستستمر

جنوبيات

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يعرف ما إذا كانت الهدنة في قطاع غزة ستستمر.

وقال نتنياهو : "لا نعرف ما إذا كانت الهدنة ستستمر (..) نحن على استعداد لأي تطور"، مشيرا إلي أنه وجه إلى إبقاء القوات في مكانها على حدود قطاع غزة.

 
وأضاف : "ذهبت يوم الخميس إلى غلاف غزة والتقيت بالقادة والجنود وتأكدت من وجود أقصى قدر من الانتشار هناك وواصلت المتابعة يومي الجمعة والسبت".

وتابع نتنياهو : "هذه هي الطريقة التي ندير بها الأمور: نستخدم القوة عند الضرورة، ونحاول تجنب حروب لا داعية لها". 

وفي سياقٍ متصل، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه "خلال جلسة أمنية تقييمية تراسها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي تقرر في هذه المرحلة الإبقاء على حالة الاستنفار واستمرار بقاء القوات المعززة في محيط قطاع غزة".

وكان نتنياهو قد أصدر، تعقيبا مقتضبا بعد انتهاء فعاليات مليونية الأرض والعودة على حدود قطاع غزة .

وقال نتنياهو : "أعرب عن تقديري للقوات البرية في القيادة الجنوبية وسلاح الجو والقوات الأخرى للنشاط والاستعدادات الضخمة التي ساعدت على إحلال الهدوء اليوم على حدود قطاع غزة". وفق صحيفة "معاريف".

بدورها، نقلت القناة 13 العبرية عن مصدر سياسي قوله إنه "بفضل السياسة الإسرائيلية التي تضمنت هجمات قوية من سلاح الجو وتحذيرات حادة لقيادة  حماس  ونشر قوات الجيش على نطاق واسع وهو ما أمر به نتنياهو - مرّت أحداث السياج على حدود القطاع بهدوء نسبيًا". 

وأضاف: إسرائيل راضية أيضاً عن الجهود المصرية المبذولة للتهدئة.


واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 316، السبت، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي، علي المواطنين المشاركين في مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة ، بمناسبة ذكري   يوم الأرض   ومسيرات العودة.

المصدر :