عربيات ودوليات >أخبار دولية
نتنياهو وغانتس يعلنان انتصارهما
نتنياهو وغانتس يعلنان انتصارهما ‎الثلاثاء 9 نيسان 2019 23:09 م
نتنياهو وغانتس يعلنان انتصارهما

جنوبيات

اعلن بنيامين نتنياهو وبيني غانتس انتصارهما في الانتخابات وانهما سيشكلان الحكومة الإسرائيلية القادمة

واضاف  نتنياهو ": فازت الكتلة اليمينية بقيادة الليكود بفوز واضح، أشكر مواطني "إسرائيل" على ثقتهم، سأبدأ في تشكيل حكومة يمينية مع شركائنا الليلة

من جهته منافسه بني غانتس زعيم تحالف "ازرق. ابيض" قال عبر تويتر: فزنا! لقد تكلم شعب إسرائيل! شكرا لآلاف النشطاء وأكثر من مليون ناخب، في هذه الانتخابات هناك فائز واضح وخاسر واضح.
وسبق أن أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، قبل قليل، عن النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، مشيرة إلى تراجع حزب الليكود، بقيادة بنيامين نتنياهو.

وأظهرت نتائج انتخابات الكنيست الأولية، حصول حزب الليكود على 36 مقعد، مقابل أزرق أبيض 37 مقعد، والعمل 7 مقاعد، وشاس 6 مقاعد، وكولانو 4 مقاعد، وميرتس 5 مقاعد، وحزب عودة 6 مقاعد، وليبرمان 5 مقاعد.
وتتناقض هذه الرؤية مع ما نشره يائير لابيد، أحد أعضاء حزب "أزرق أبيض" الأساسيين، حيث كتب على صفحته الرسمية على "تويتر"، فور حزبه، دون أي توضيح يذكر "نجاح أزرق أبيض" فحسب.
ونشرت القنوات التلفزيونية الثلاث نتائج استطلاعات الرأي لمحاولة التنبؤ باتجاه الحقيقة. وفقا للشركة ، 64 مقابل 56 لصالح الكتلة الصحيحة

و اظهرت نتائج العينة التلفزيونية الاسرائيلية تفوق تحالف "ازرق -ابيض" بزعامة بني غانتس على حزب الليكود بزعامة نتنياهو.
واظهرت نتيجة أولية للعينة المتلفزة فوز حلف غانتس بـ ٣٧ مقعدا وحزب الليكود بزعامة نتنياهو ٣٦ مقعد.
ومعدّل المعسكرات للاستطلاعات جاء على النحو الآتي: 63 لمعسكر اليمين والأحزاب الحريديّة، و57 للوسط ولليسار والأحزاب العربية.
وبحسب تقديرات الأحزاب العربية، وصلت نسبة التصويت في البلدات العربية إلى 44% حتى الساعة الثامنة، فيما أعلنت لجنة الانتخابات أن النسبة القطرية
يشار إلى أن هذه النتائج ليست النهائيّة، إنما عيّنة من الأشخاص الذين قاموا بالتصويت حتى الساعة الثامنة مساءً، فيما ارتفعت نسبة التصويت عند العرب بعد الساعة الثامنة بنسبة كبيرة.

 

المصدر : معا