فلسطينيات >داخل فلسطين
الشبيبة الفتحاوية تنتزع جامعة بيرزيت من بين أسنان الكتلة الاسلامية
الشبيبة الفتحاوية تنتزع جامعة بيرزيت من بين أسنان الكتلة الاسلامية ‎الأربعاء 17 نيسان 2019 20:48 م
الشبيبة الفتحاوية تنتزع جامعة بيرزيت من بين أسنان الكتلة الاسلامية

جنوبيات

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات، الذراع الطلابية لحركة فتح اليوم الاربعاء بفارق عدد الاصوات بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.
وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 4065 صوتا بـ23 مقعدا، وكتلة الوفاء الإسلامية على 3997 صوتا بـ23 مقعدا أيضا، والقطب الديمقراطي الطلابي على 538 صوتا بـ5 مقاعد.
وتنافست في الانتخابات خمس كتل طلابية، وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة القطب الطلابي التقدمي، وكتلة الوحدة الطلابية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية.
وبالنظر إلى نتائج انتخابات العام الماضي، فإن الكتلة الاسلامية كانت قد فازت بانتخابات المجلس، بعد أن حصدت الكتلة 24 مقعداً، في حين حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعداً، و4 مقاعد للقطب الطلابي التقدمي.
وبالتالي، فإن الشبيبة حافظت على ذات عدد المقاعد، في حين خسرت الكتلة الإسلامية مقعداً لصالح القطب الطلابي الديمقراطي، وبالتالي فإن فارق الأصوات 68 صوتاً لصالح الشبيبة على حساب الكتلة، يجعلها تحصل على رئاسة المجلس.
وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 11830 طالب في برنامج البكالوريوس، من أصل 14000 طالب هم عدد طلبة الجامعة، وشارك في الاقتراع 9230، لتبلغ بذلك نسبة المشاركة في الاقتراع 78%.

 

 

 

المصدر :