لبنانيات >أخبار لبنانية
شتاء نيسان.. "مش هيّن"!
شتاء نيسان.. "مش هيّن"! ‎الجمعة 19 نيسان 2019 19:33 م
شتاء نيسان.. "مش هيّن"!

جنوبيات

نعم، إنّه شهر نيسان الذي "أخد وج وكتّر" في الإستادنة من فصل الربيع الذي شارف شهره الأوّل على الإنقضاء.. هو خير فاض على لبنان أمطاراً غزيراً وثلوجاً كثيفة في مناطق البقاع والشمال والجنوب وعلى الساحل، مصحوباً بعواصف رعدية، فإذ بالشتاء يعود من جديد إلينا.

وقد عملت عناصر الإنقاذ والدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي على تسهيل حركة المرور وتأمين السير، في عدد من المناطق الجبلية التي غطّت الثلوج طرقاتها، وعملت كذلك على سحب سيارات عالقة هنا وهناك، وسط دعوات لتوخّي الحذر أثناء القيادة لاسيما خلال الليل وساعات الفجر الأولى نظراً لاحتمال تكوّن الجليد بسبب تدني درجات الحرارة. 

ويعد هذا الطقس الماطر والمثلج سابقة، وفق ما يروي كبار السن، إذ تزامن ذلك مع قداديس وزياحات الجمعة الحزينة في الكنائس، والتي عمّت مختلف لبنان.

وكانت المدينة ومنطقتها شهدتا طيلة اليوم طقسا عاصفا، حيث تساقطت الأمطار بغزارة وتسببت بتشكل برك على الطرقات لا سيما على طريق مثلث دير الزهراني- رومين. كما أدت الرياح المصحوبة بعواصف رعدية، إلى تطاير لوحات اعلانية على طريق زفتا- دير الزهراني- حبوش- كفررمان- النبطية. 

إلى ذلك، اتصل محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة، بكلّ من قائد منطقة البقاع في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، المدير الإقليمي لمصلحة الأشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، والمدير الإقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية، معطياً توجيهاته لاتخاذ التدابير المناسبة خلال المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان.

وطالب المواطنين باتخاذ الحيطة أثناء سلوكهم الطرقات الجبلية، والإلتزام بتعليمات عناصر قوى الأمن الداخلي حفاظاً على سلامتهم.

المصدر :