عام >عام
الفنانة فاطمة سامي فازت بجائزة خاصة في مسابقة دولية للفن التشكيلي في ايطاليا
الفنانة فاطمة سامي فازت بجائزة خاصة في مسابقة دولية للفن التشكيلي في ايطاليا ‎السبت 20 نيسان 2019 07:56 ص
الفنانة فاطمة سامي فازت بجائزة خاصة في مسابقة دولية للفن التشكيلي في ايطاليا

جنوبيات

نالت الفنانة التشكيلية التونسية فاطمة سامي ، المقيمة في لبنان ( صيدا) ، الجائزة الخاصة للمسابقة الدولية في الفن التشكيلي -rassegnainternazionaleD'arte" التي نظمتها بلدية  لاريسي –ايطاليا وكانت الفنانة العربية الوحيدة المشاركة في المسابقة الى جانب 129 فناناً تشكيلياً من بلدان اوروبية . وهي المشاركة الأولى من نوعها للفنانة سامي في مسابقة دولية للفن التشكيلي ، الى جانب مشاركاتها العديدة في معارض دولية حول العالم . 
وقد فازت الفنانة سامي بجائزة لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الفنانين التشكيليين العالميين الى جانب القيمين على المسابقة والراعي الساسي لها بلدية "لاريسي" الايطالية وذلك عن لوحتين شاركت بهما في المسابقة .
وقالت الفنانة سامي ان هذا الفوز يعني لها الكثير كونهاالمشاركة الأولى لها في مسابقة عالمية وكونها الفنانة العربية الوحيدة بين هذا العدد  الكبير من الفنانين العالميينالمشاركين وتوجت بنيلها الجائزة .
واضافت" احببت من خلال هذه المشاركة أن أعلي راية تونس والوطن العربي كإمرأة تونسية ، كاشفة عن ان احدى لوحتيها الفائزتين بالجائزة تحمل اسم " تونس" وهي عبارة عن وجه امرأة نصفه معتم ونصفه مضيء وازرق ،  وهي ترمز الى الواقع الذي عاشه العالم العربية وما شهدته من ثورات واحداث بدأت بالثورة التونسية ، معبرة عن اعتزازها الكبير بهذا الإنجاز .

 

 

 

 

 

 

المصدر :