فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
اللجنة التنظيمية تلتقي اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة
اللجنة التنظيمية تلتقي اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة ‎الثلاثاء 23 نيسان 2019 23:49 م
اللجنة التنظيمية تلتقي اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة

جنوبيات

في اطار جولاتها التنظيمية والميدانية على المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، عقدت اللجنة التنظيمية للجان الشعبية في لبنان اجتماعاً مع اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة، وضم وفـد اللجنة كلا من "ابو جهاد فرحات ، وناصرأسعد وابوالسعيد اليوسف ، وسعيد مراد" وبحضورامين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن ابو صلاح"، في مقراللجنة الشعبية بعين الحلوة. استعرض المجتمعون اوضاع اللاجئين الحياتية والمعيشية في مخيم عين الحلوة، حيث يعاني سكانه حياة البؤس والحرمان على كافة الصعد والميادين، جراء الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة، و يزيد الأمر صعوبة إجراءات التفتيش والتضييق المفروضة على الحواجزالمقامة على مداخل المخيم . 
دعا المجتمعون لضرورة تخفيف الإجراءات لتسهيل حركة الأهالي لجهة الدخول والخروج من والى المخيم ، والسماح بإدخال مواد البناء ايضاَ.
ناقش المجتمعون المهام المنوطة في عمل اللجنة الشعبية ، ودورها ومتابعتها لقضايا واحتياجات اهلنا اللاجئين في مخيم عين الحلوة، وثمنوا دورها وانجازاتها التي راكمتها خلال عملها ان كان لجهة صيانة شبكات آبارالمياه ، والكهرباء ، وتعبيد الطرقات وغيرها من القضايا التي تساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل الأهالي، والتي كان اخرها ابرام اتفاقيات مباشرة بين اللجنة الشعبية مع اصحاب المختبرات الطبية والصيدليات ، ومع الأطباء والإخصائيين وفق حسومات مئوية ولصالح المرضى، ومن خلال اعتماد رسالة ممهورة بختم اللجنة الشعبية. وتطرق المجتمعون للعديد من القضايا ذات الشأن في اموراللجان الشعبية التي من شأنها تفعيل وتطوير دورها، وتم التأكيد على أهمية تطويرالعلاقة وتعزيزها مع الجوار والبلديات والمؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني. 
ثمنت اللجنة التنظيمية دوروعمل اللجنة الشعبية، والإنسجام والتفاعل الداخلي بين اعضائها ، ومتابعتهم لشؤون الأهالي والمشاريع التي انجزت في المخيم . 
ختامااكـد الحضور على مواصلة اللقاءات بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطينيين .

 

 

 

 

المصدر :