لبنانيات >أخبار لبنانية
دبوسي: الإبتكار الإجتماعي يصقل الذات ويبني مستقبلاً مشرقا لشباب الوطن"
دبوسي: الإبتكار الإجتماعي يصقل الذات ويبني  مستقبلاً مشرقا لشباب الوطن" ‎الجمعة 24 أيار 2019 11:23 ص
دبوسي: الإبتكار الإجتماعي يصقل الذات ويبني  مستقبلاً مشرقا لشباب الوطن"

جنوبيات

إستضافت غرفة طرابلس والشمال، حفل توزيع جوائز "مسابقة الإبتكار الإجتماعي" بتنظيم من منظمة COSV  ومؤسسة BEYOND  بحضور رئيس الغرفة توفيق دبوسي، مدير عام جامعة الجنان أ. د. بسام حجازي ،عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة جومانة يونس ، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية د.هاني شعراني ورئيسة القطاع النسائي في تيار العزم أ. جنان مبيض .
بداية، النشيد الوطني اللبناني
ومن ثم كلمة للرئيس دبوسي جاء فيها : " نلتقي في هذا الحفل العلمي الشبابي لنؤكد على أهمية الشراكة مع الجهات الوطنية والدولية الذي جاء "مشروع المشغلللإبتكار الإجتماعي" نتاجاً لها،  ونرى فيه مشروعاً واعداً يساعد على تطوير الذات وهي مسالة انسانية أساسية ومحورية بالرغم من قساوة الظروف الصعبة  العامة المحيطة بنا جميعاً".
وقال:" نحن من خلال هذه الشراكة الحيوية نتغلب على كافة نقاط الضعف، ونتطلع مع مجتمعنا الدولي، ونحن جزء منه، وعبر منظماته ووكالاته المتخصصة، الى النهوض بواقعنا الإنساني والإجتماعي والأمني والإقتصادي والبيئي، وننكب على إيجاد العلاج الناجع لمختلف أنواع المشاكل والمعوقات ومكامن الخلل لا سيما مشاكلنا النفسية منها".
وتابع:" إن ما يرفع منسوب التفاؤل لدينا، أن مشروع فكر الإبتكار الإجتماعي يشكل نقل نوعية تتحقق من خلالها المنافع المتبادلة وتحقيق طموحات جيل شاب يرتقي بذاته بحيث أن الارتقاء بالذات مسألة ليست مستحيلة".
وتوجه بشكره الى " إيطاليا الصديقة وللجهات المتعاونة منظمة   COSV ومؤسسة BEYONDوكافة الجامعات اللبنانية والجنان وبيروت العربية وجمعية العزم ، لنرفض معاً الإنحدار الذي نشهده في المرحلة الراهنة، والذي نتمنى أن لا يدوم، لأننا من الذين ينحازون الى توفير الأمن والأمان والتقدم والازدهار، وأن الرواد من الشباب ومن خلال مشاركتهم في مشروع "المشغل" وعلى سنة كاملة أظهروا أن لديهم الإصرار على بلورة أفكار ومشاريع جداً مهمة تعود بالمنفعة اقتصاديا على الصعيد الشخصي والمجتمعي والوطني وأن لا شيء مستحيل أمام صلابة الإرادة وسقف الطموحات مهما علا".
وتوالت كلمات كل من مدير المشروع في  جامعة الجنان ألقاها الدكتور رضوان الشغري تحدث فيها عن أهمية هذه المسابقات ودورها في نهضة الوضع الاقتصادي، وممثلة منظمة COSV الإيطالية السيدة فيديريكا بولتشيني عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة كأحد منظمي هذه المسابقة شاكرة الطلاب والمدربين والجامعات وكافة الجهات الذين كان لهم دور أساسي في تفعيل دورالمسابقة للوصول إلى الأهداف المنشودة، وجيسيكا حنا ممثلة منظمة  BEYOND اشارت فيها الى أن مركز الابتكار الاجتماعي في جامعة الجنان وجامعة بيروت العربية هدفه خدمة الطلاب وتطوير مشاريعهم من حيث الأفكار والتطبيق، والمدرب من جامعة بيروت العربية أيمن مشلاوي، شجع فيها طلاب الجامعات على المشاركة دائما بهكذا مشاريع لأنها قد تكون مفتاحاً لتحقيق أحلامهم ، فكل مشروع يبدأ من فكرة تكبر فتصبح واقعاً حقيقياً .
كما تحدثت الطالبة نورمقدم عن تجربتها بالمشاركة بالمشروع وأهم ما اكتسبته من هذه التجربةهو  بناء علاقات عامة ومعرفة الحاجات الإجتماعية".
وفي الختام ، قدمت درعاً تقديرية للرئيس دبوسي على إحتضانه وإستضافته للمشروع الإبتكاري الإجتماعي المشغل/ وحفل توزيع  الدروع التقديرية وشهادات مشاركة وجوائز نقدية على الفرق العشر الأوائل كما حصل فريقين على فرصة للمشاركة في دورة تدريبية في إيطاليا لتنمية مشاريعهم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :