لبنانيات >لبنان المغترب
"تجمع الجالية اللبنانية" في إقليم كوردستان - العراق يُقيم مجلس العزاء على روح البطريرك صفير
"تجمع الجالية اللبنانية" في إقليم كوردستان - العراق يُقيم مجلس العزاء على روح البطريرك صفير ‎الاثنين 27 أيار 2019 14:02 م
"تجمع الجالية اللبنانية" في إقليم كوردستان - العراق يُقيم مجلس العزاء على روح البطريرك صفير

جنوبيات

أقام "تجمع الجالية اللبنانية" في إقليم كوردستان - العراق، في مركز الجالية بالقرية اللبنانية في أربيل، مجلس عزاء عن روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليكية في لبنان سابقاً.
تقدم المشاركين: رئيس الجالية اللبنانية في إقليم كوردستان مصطفى الحريري وأعضاء الهيئة الادارية للمركز: جان نصير، جورج حايك، مروان حيدر ورائد محمود.
وأناب الرئيس مسعود البارزاني لتمثيله مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في "الحزب الديمقراطي الكوردستاني" علي حسين الذي قدم التعازي والمواساة إلى الجالية اللبنانية في الإقليم والكنيسة المارونية برحيل مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير، سائلا الله أن "يتغمد الراحل بواسع رحمته، وأن يلهم أسرته والشعب اللبناني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء".
من جهته وجه رئيس "تجمع الجالية اللبنانية" في الإقليم مصطفى الحريري الشكر والتقدير إلى ممثل الرئيس البارزاني السيد حسين لحضوره مجلس العزاء، طالباً نقل تحيات الجالية اللبنانية إلى الرئيس البارزاني.
وحضر مجلس العزاء أيضا رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جميل زيتو وعضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي هالان هرمز.
ودون رئيس المجلس الشعبي زيتو في سجل الزيارة كلمة وصف فيها رحيل مثلث الرحمات مارنصر الله صفير بأنه "خسارة للكنيسة المارونية ولبنان، ونحن في المجلس الشعبي نشارككم بعمق المواساة ولكم تعازينا الأخوية برحيل هذه الشخصية الكنسية المعروفة التي يشار إليها بالبنان".
كما حضر مجلس العزاء السفير الفلسطيني في أربيل نظمي حزوري، الأب فائز بشير جرجيس راعي الكنائس والطائفة الانكليكانية في العراق الذي أدى بداية صلاة خاصة في مجلس العزاء، مقدماً مواساته إلى رئيس "تجمع الجالية اللبنانية" وأعضائه في الإقليم.

كذلك شارك عدد من المسؤولين الحزبيين والإداريين في الإقليم ومن أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين في الإقليم ومن أعضاء مجلس النواب العراقي وبرلمان إقليم كوردستان الحاليين والسابقين ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في الاقليم وشخصيات كوردية معروفة وأبناء الجالية اللبنانية في الإقليم.
وفي الختام توجه رئيس "تجمع الجالية اللبنانية" في إقليم كوردستان مصطفى بالشكر والاحترام إلى "جميع حضور مجلس العزاء في مقر "تجمع الجالية اللبنانية" في القرية اللبنانية - اربيل، الذي نقوم من خلاله ببعض النشاطات، إضافة إلى متابعة شؤون الجالية بتقديم التسهيلات لها، وذلك بالتعاون مع السفارة اللبنانية في بغداد".

 

 

 

 

المصدر :