عام >عام
صيدا تحيي هذا الأسبوع عيد الموسيقى بأمسيات وحفلات في مواقع تراثية وعامة
صيدا تحيي هذا الأسبوع عيد الموسيقى بأمسيات وحفلات في مواقع تراثية وعامة ‎الثلاثاء 18 حزيران 2019 20:52 م
صيدا تحيي هذا الأسبوع عيد الموسيقى بأمسيات وحفلات في مواقع تراثية وعامة

جنوبيات

تحيي عاصمة الجنوب صيدا أيام الجمعة والسبت والأحد 21 و22 و23 حزيران 2019 عيد الموسيقى باحتفالية ينظمها "المركز الثقافي الفرنسي" بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومؤسِّسة "مبادرة صيدا الثقافية " السيدة ميسا حانوني يعفوري وتتوزع على اكثر من معلم وموقع في المدينة . 
وتنطلق من خان الافرنج في صيدا القديمة مساء الجمعة الساعة 6 مع أمسية يحييها كورال "مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا" ، يليها عند الساعة السابعة مساءً  حفل موسيقي غنائي بعنوان " Letter To Broadway  " ، والساعة 8.30 مساءً حفلة غنائية للفنانة التونسية  نوال بن كريم، والساعة 9.30  مساءً  امسية اغنيات منوعة لفرقة " Monte Carlo". 
ويتضمن برنامج عيد الموسيقى يوم السبت 22 حزيران الساعة 11 قبل الظهر معزوفات لفرق موسيقية كشفية في سوق صيدا التجاري، يليها حفل "Action For hope " ، واغنيات يقدمها كورال ثانوية رفيق الحريري.
وتتواصل انشطة عيد الموسيقى بدءا من الساعة 5 مساءً في متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة في صيدا القديمة مع امسية يحييها الدكتور فراس عبد الله والساعة 6.30 مع حفل لفرقة " عالنوتة " والساعة 8 مساءً مع فرقة "  Enzo ".
وتختتم الأنشطة الخاصة بعيد الموسيقى يوم الأحد 23 حزيران الساعة 6 مساءً في " Spot mall " –صيدا بـ " trash band " مع ايلي عقيقي .

 

 

المصدر :