لبنانيات >أخبار لبنانية
نقابة المحررين: صفقة القرن ضربة للقضية الفلسطينية وجائزة للكيان الصهيوني
نقابة المحررين: صفقة القرن ضربة للقضية الفلسطينية وجائزة للكيان الصهيوني ‎الاثنين 24 حزيران 2019 20:35 م
نقابة المحررين: صفقة القرن ضربة للقضية الفلسطينية وجائزة للكيان الصهيوني

جنوبيات

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:
"في ضوء الاجتماع الذي يعقد غدا الثلاثاء تحت شعار "ورشة البحرين" والتي تمهد لما يسمى "صفقة القرن"، يهم نقابة محرري الصحافة اللبنانية أن تؤكد الموقف الآتي:
أولا: تعلن نقابة محرري الصحافة اللبنانية تضامنها مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين في دعوتها الى مقاطعة هذه الورشة، وتناشد جميع الإعلاميين العرب ونقاباتهم واتحاداتهم والنقابات والاتحادات الدولية الصديقة مقاطعة هذا الحدث.

ثانيا: تعتبر النقابة أن ما يسمى "صفقة القرن" يشكل ضربة للقضية الفلسطينية وصفعة لكل النضالات التي مارسها الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 من أجل استعادة حقوقه المشروعة وعودته الى أرضه السليبة، وجائزة للكيان الصهيوني الذي مارس ويمارس أقصى حالات القتل والقمع والتنكيل بحق هذا الشعب.

ثالثا: إن لبنان الذي يستضيف نصف مليون لاجئ فلسطيني على أرضه، قاوم ويقاوم والأخوة الفلسطينيين كل محاولات التوطين التي تهدف صفقة القرن الى تثبيتها من جديد، مع ما يعني ذلك الحؤول دون عودة اللاجئين الى فلسطين وما يخلفه ذلك من مشاكل للدول المضيفة وبينها لبنان.

رابعا: إن الحديث الذي يجري تسويقه من خلال ورشة البحرين عن صرف خمسين مليار دولار لاستثمارها في الدول المحيطة بفلسطين، يشكل صفقة مذلة تعبر عن بيع فلسطين وقضيتها وشعبها بأبخس الاثمان، فيما القضية الأساسية هي قضية بلد عربي محتل وشعب مشرد وحقوق مشروعة لا تقدر بثمن.

خامسا: ان نقابة محرري الصحافة اللبنانية تهيب بالشعوب العربية جمعاء وبالصحافيين العرب على وجه الخصوص، رفض صفقة القرن بكل مندرجاتها، والمشاركة في كل أوجه النشاط الرامي الى تأكيد هذا الموقف". 

المصدر :