عام >عام
أحمد الحريري زار المفتي دريان: أكدنا ان الخطاب الوطني الهادئ يجب ان يكون سيد الموقف وبعض التعيينات اصبح ملحا جدا
أحمد الحريري زار المفتي دريان: أكدنا ان الخطاب الوطني الهادئ يجب ان يكون سيد الموقف وبعض التعيينات اصبح ملحا جدا ‎الأربعاء 26 حزيران 2019 12:58 م
أحمد الحريري زار المفتي دريان: أكدنا ان الخطاب الوطني الهادئ يجب ان يكون سيد الموقف وبعض التعيينات اصبح ملحا جدا

جنوبيات

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، الأمين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري يرافقه مساعده لشؤون الفعاليات التمثيلية جلال كبريت.

وبعد اللقاء، قال الحريري: "قمنا بزيارة مباركة لسماحته تم التباحث في أمور عدة وأخذنا توجيهاته بكل القضايا التي تعنى بالاستحقاق المقبل من انتخابات المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى. وكذلك بحثنا في الشؤون العامة وأبرزها هموم المواطنين وما آلت إليه الفترة الماضية من خطاب عال لم يكن يساعد في عملية النهوض الإقتصادي التي يقودها الرئيس الحريري. وأكدنا وجوب الوقوف صفا واحدا خلف دولة الرئيس في كل السياسة الإقتصادية التي يقوم بها لأنها الأمل الوحيد المتبقي لنهضة البلد من جديد بعد الزلزال الكبير الذي وقع في 14 شباط 2005.
وأكدنا كذلك ان الخطاب الوطني الهادئ يجب ان يكون سيد الموقف في المرحلة المقبلة اذا كنا نريد ان نضع البلد على السكة الصحيحة ونتابع مسيرة التوجه العام التي بدأ بها الرئيس الحريري منذ اعتماد سياسة مد اليد".

سئل: هل التعيينات أصبحت على نار حامية؟
أجاب: "أظن أن التعيينات على نار لا حامية ولا باردة بل في النصف، ولكن يوجد توافق على أن بعض التعيينات اصبح بته ملحا جدا لأنه يعنى مباشرة ببعض المساعدات والأموال التي ستأتي من مؤتمر "سيدر"، ويجب ألا نتأخر فيها وستطرح قريبا جدا. وهناك بعض التعيينات تكون في مرحلة مقبلة وأخرى اقل أهمية. وفي اجتماع مجلس الوزراء ستبحث هذه الخطة ونرى ما سينتج على اثرها".

والتقى المفتي دريان رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والتنمية في بكين وائل خليل ياسين، وبحث معه في الأوضاع العامة.

المصدر :