عربيات ودوليات >أخبار دولية
كازاخستان توضح حقيقة الاشكال والاعتداء على لبنانيين وعرب أمس
كازاخستان توضح حقيقة الاشكال والاعتداء على لبنانيين وعرب أمس ‎الأحد 30 حزيران 2019 22:47 م
كازاخستان توضح حقيقة الاشكال والاعتداء على لبنانيين وعرب أمس

جنوبيات

أصدرت وزارة داخلية كازاخستان، بيانا تعليقا على المشهد الذي تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه: "بعدما تم تداول مشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مهندسين وعمال عرب بينهم لبنانيون يعملون في شركة اتحاد المقاولين في كازاخستان ccc، وهم يتعرضون للضرب بعنف من قبل عمال كازاخستانيين ما تسبب بسقوط عشرات الجرحى بينهم اكثر من عشرة لبنانيين ونحو اربعين عربيا، أوضحت وزارة الداخلية لجمهورية كازاخستان في بيان أنه "في 29 حزيران من الشهر الحالي وقع صراع شخصي بين العمال في احد مواقع البناء في "تنغيز" في غرب كازاخستان ما تسبب في إصابة العديد من موظفي مقاول المشروع. وتم تقديم المساعدة الطبية لأكثر من 30 عاملا في عيادات الشركة لإصابات لا تهدد حياتهم".

وأشارت الى أنه "وقع الإشكال بسبب صورة نشرها الشاب اللبناني ايلي داوود مع فتاة كازاخستانية عبرwhats app قيل انها تعمل معه في الشركة نفسها، والتي اعتبرها الكازاخستانيون مهينة لهم ولبلدهم"، لافتة الى انه "قام ضباط الشرطة بعمل وقائي مع المشاركين في الحادث وتمت تسوية النزاع".

وقالت: "ان وزارة الداخلية توصي بشدة بالامتناع عن نشر معلومات غير دقيقة، فضباط الشرطة يوفرون الأمن على الفور، والوضع مستقر ويخضع للسيطرة، ويتم إجراء تحقيق ما قبل المحاكمة بشأن الشغب".

واشارت الى "ان النائب الأول لمحافظ منطقة "اتيراو" التقى مع المشاركين في الصراع وموظفين لشرطة "Consolidated Contracting Engineering & Procurement Company S.A.L (CCEP) و"Tengizchevroil" حول عدم مقبولية تصعيد النزاع الداخلي".

وأعلنت أنه "تم تأسيس اللجنة المشتركة والتي ستضم ممثلين عن حكومة كازاخستان الشركة "Consolidated Contracting Engineering & Procurement Company S.A.L (CCEP) و "Tengizchevroil"، مؤكدة "أن الوضع الآن مستقر وتتواجد السلطات المحلية بما في ذلك الشرطة في الموقع".

المصدر : وكالات