عام >عام
مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مساء من امام قلعتها البحرية
مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مساء من امام قلعتها البحرية ‎الأحد 14 تموز 2019 17:04 م
مهرجانات صيدا الدولية تنطلق مساء من امام قلعتها البحرية

جنوبيات

 تستعد عاصمة الجنوب صيدا مساء اليوم، لاطلاق أولى فعاليات مهرجانات صيدا الدولية التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" خلال شهري تموز وآب، برعاية وزارة السياحة، وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا، حيث ستشهد قلعة صيدا البحرية مساء انطلاق حفلات rock the castle ولثلاث ليال متتالية.

وتتضمن:
- في 14 تموز: حفل موسيقي غنائي للفنان جورج طويل.
- في 15 تموز: حفل تحييه الفرق الموسيقية لجامعات " LAU، LIU ، AUB وUSJ" والمغني فراس ضو.
- في 16 تموز: الفنانة فرح نخول.

وفي هذا الإطار، تم وضع اللمسات النهائية على التحضيرات الجارية لهذه الحفلات تحت اشراف اعضاء لجنة مهرجانات صيدا الدولية، حيث أقيم مسرح كبير بمحاذاة قلعة صيدا البحرية التاريخية، التي تزدان بالأضواء الملونة. فيما اعلنت قوى الامن الداخلي عن إجراءات سير استثنائية حيث تقرر اغلاق المسرب المحاذي للمكان من البوليفار البحري أمام السيارات.

واعتبرت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان "ما يميز مهرجانات صيدا هذه السنة، اولا انها تنطلق في وقت مبكر في شهر تموز ومن امام قلعة صيدا البحرية التي هي رمز مهرجانات صيدا ورمز لمدينة صيدا بآثارها المتنوعة". وقالت: "ننطلق بثلاث امسيات فنية مميزة، وسيكون لدينا ايضا مساحة للعائلات والأطفال، لأن الطريق سيقفل والناس ستأتي وتتمشى وقت غروب الشمس في هذا الموقع الجميل".

ولفتت الى ان "مهرجانات صيدا باتت محطة فرح وامل في المدينة، حيث في كل عام تتجدد مساحة التلاقي وتقدم صيدا نفسها مدينة للفرح والحياة، وهذا هو هدفنا، إبراز الوجه الحضاري والثقافي في المدينة لتؤكد نفسها على الخارطة السياحية مثلها مثل باقي المدن التاريخية في لبنان".

إشارة الى ان برنامج الاحتفالات موزع بين شهري تموز وآب، ويشمل في اب حفلات تقام عند الواجهة البحرية شمالي صيدا وتتضمن:
- في 22 آب حفل غنائي تحية وتكريما لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.
- في 23 آب حفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري.
- في 25 آب عروض " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون: الدي جي رودج، عزيزة والبير بويوجيان. 

المصدر :