عام >عام
أبو كروم زار السفير دبور وأكد موقف "التقدمي" الثابت تجاه حق الفلسطينيين بالعمل
أبو كروم  زار السفير دبور وأكد موقف "التقدمي" الثابت تجاه حق الفلسطينيين بالعمل ‎الثلاثاء 16 تموز 2019 21:54 م
أبو كروم  زار السفير دبور وأكد موقف "التقدمي" الثابت تجاه حق الفلسطينيين بالعمل

جنوبيات

في إطار المساعي التي تجريها قيادة الحزب مواكبةَ للاتصالات الجارية على صعيد التطورات التي شهدتها الساحة الفلسطينية في لبنان وردود الفعل على الإجراءات التي تقوم بها وزارة العمل زار عضو مجلس قيادة الحزب بهاء أبو كروم مقر السفارة الفلسطينية والتقى السفير أشرف دبور بحضور عضو المجلس المركزي الفلسطيني الأرشمندريت عبدالله يوليو وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل وأمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات وجرى التباحث في المستجدات وآخر ما توصلت إليه الاتصالات على هذا الصعيد.
أبو كروم أكد موقف الحزب الثابت تجاه حق اللاجئين في العمل وأهمية أن تسرع أجهزة الدولة إلى إصدار المراسيم التطبيقية التي أقرها المجلس النيابي عام 2010 إضافة إلى ضرورة أن يأخذ مجلس الوزراء وكل الوزارات المعنية بمضمون الرؤيا المشتركة التي وقعت عليها الأحزاب الرئيسية والكتل النيابية وأطلقها الرئيس سعد الحريري من السراي الحكومي. كما دعا إلى التعاطي مع قضية اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها فوق الحسابات الداخلية اللبنانية، خاصة وأن الموقف الوطني الذي سجله لبنان في مواجهة صفقة القرن لا يجوز أن تنقضه بعض الإجراءات الحكومية تجاه اللاجئين في هذه المرحلة. وأشار إلى جملة الاتصالات التي أجرتها قيادة الحزب ووزراؤه من أجل المساعدة في احتواء التداعيات الأخيرة وإعطاء فرصة للحوار والمعالجات الهادئة.
وكان عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد أجرى اتصالاً بأبو كروم وبالنائب السابق غازي العريضي.
 وكان أبو كروم أجرى اتصالاَ بقيادة حركة حماس في لبنان دعا فيه إلى مضاعفة الجهود من أجل تطويق ردود الفعل والإفساح بالمجال أمام الاتصالات التي تجريها القيادتين الفلسطينية واللبنانية مع وزارة العمل ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وكل الأطراف من أجل التوصل إلى نتائج تضمن حق اللاجئين في العمل والعيش الكريم في هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
   

المصدر :