عام >عام
منيمنة استقبل الأحمد واتصال من الرئيس عباس أكد الالتزام بمعالجة مشكلة اللاجئين العمال بالحوار والهدوء
منيمنة استقبل الأحمد واتصال من الرئيس عباس أكد الالتزام بمعالجة مشكلة اللاجئين العمال بالحوار والهدوء ‎الخميس 18 تموز 2019 13:53 م
منيمنة استقبل الأحمد واتصال من الرئيس عباس أكد الالتزام بمعالجة مشكلة اللاجئين العمال بالحوار والهدوء

جنوبيات

 استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، اليوم في مقر اللجنة في السراي الحكومي، رئيس دائرة الشؤون العربية والبرلمانية والمشرف على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الاحمد، موفدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يرافقه سفير دولة فلسطين أشرف دبور وأمين سر "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وعرض معهم التطورات الفلسطينية وأوضاع المخيمات في لبنان.

الأحمد
وقال الأحمد اثر اللقاء: "إن للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أهمية خاصة في معالجة الأوضاع المعيشية والحياتية والانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، الذين هم ليسوا باجانب ولا بوافدين. وقد برز دورها في الازمة الحالية التي أثارتها طريقة تطبيق قانون العمل في لبنان. وأكدنا ضرورة معالجة هذه الازمة بالحوار والحوار فقط بعيدا عن أشكال التوتر ومحاولات استغلال هذه المشكلة".

أضاف الاحمد: "جرى خلال اللقاء الاتصال مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن الذي أكد على ذلك وعلى الالتزام بمعالجة المشكلة بالحوار فقط ودعوة ابنائنا في المخيمات الى الهدوء وتلمس النتائج التي بدأت تظهر. وكان هناك تفاهم مشترك على طريقة المعالجة التي بدأت ملامحها تظهر بوضوح كامل كما اعلن عن ذلك قبل قليل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري الذي أعلن في المجلس ان الملف سيحال الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات المناسبة".

وأشار الى أنه "تم الاتفاق مع الدكتور منيمنة على أهمية متابعة الحوار الهادىء واستمرار العمل من أجل معالجة كيفية تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على المستويات كافة".

 

المصدر :