عام >عام
الأحمد: ملف العمال الفلسطينيين من مسؤولية الحكومة وليس وزارة العمل منفردة
الأحمد: ملف العمال الفلسطينيين من مسؤولية الحكومة وليس وزارة العمل منفردة ‎الخميس 18 تموز 2019 18:24 م
الأحمد: ملف العمال الفلسطينيين من مسؤولية الحكومة وليس وزارة العمل منفردة

جنوبيات

أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ​عزام الأحمد​، من السراي بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أن "ملف ​العمال​ الفلسطينيين من مسؤولية ​الحكومة​ وليس ​وزارة العمل​"، موضحًا أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس شدد على أن الحوار وحده يحل أي إشكالية تحصل في وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وجاء ذلك على أثر الاجراءات التي بدأت تقوم فيها وزارة العمل التي من حقها تطبيق القانون اللبناني. نحن ضيوف في لبنان ونقدر هذه الضيافة ونحن تحت سقف القانون اللبناني ولا نريد قوانين خاصة بنا".

واعتبر الأحمد أنه "علينا أن نكون موحدين كلبنانيين وفلسطينيين كما تعودنا لاستمرار الحفاظ على أمن المخيمات ولا يجب أن نقبل بأي محاولة لاستغلال هذه الاشكالية وحرفها عن مسارها لأغراض أخرى بعيدة لا علاقة بها بالموضوع. لذلك كان هناك تفاهم مشترك بعدما أبلغنا الحريري بأن الأمور أعيدت الى الحكومة لاستكمال ما تراه الحكومة لأنها هي التي ستقر أية مراسيم وأنظمة واجراءات وقرارات تتعلق بكيفية التعامل مع تطبيق القوانين اللبنانية. وقد كلف الحريري رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني حسن منيمنة مكلف بمتابعة ملف العمال الفلسطينيين وأعطاه توجيهات واضحة لمتابعة الموضوع، كما أن الحوار المشترك سيتم تحت إشراف الحريري".

وشدد على "أنني أطمئن الجميع وأهلنا في المخيمات أنه من حققكم ان تحتجوا وأن تشعروا بالغضب والقلق على لقمة العيش"، موضحًا أن "متانة العلاقة اللبنانية الفلسطينية لا تتوقف على التفاصيل فموقف لبنان من صفقة القرن يتجاوز الخلافات. ونناشد القوى اللبنانية أن لا تدخل قضية العمال الفلسطينيين في نقاشها السياسي".

المصدر :