لبنانيات >أخبار لبنانية
توقيف مقيمين بطريقة غير شرعية وسارقين وضبط مليون وأربعة آلاف حبة «كبتاغون»
توقيف مقيمين بطريقة غير شرعية وسارقين  وضبط مليون وأربعة آلاف حبة «كبتاغون» ‎الأربعاء 29 حزيران 2016 10:14 ص
توقيف مقيمين بطريقة غير شرعية وسارقين  وضبط مليون وأربعة آلاف حبة «كبتاغون»
حصص «كبتاغون»


أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، في بيان، عن أن «وحدات الجيش المنتشرة في مناطق بعلبك نفّذت فجر أمس، سلسلة عمليات دهم شملت مخيمات النازحين السوريين في: الطيبة، الحمودية، يونين، تل أبيض، الحديدية، دورس. وقد أوقفت خلالها 103 سوريين لوجودهم داخل الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية، وضبطت بحوزتهم 9 دراجات نارية وسيارتين من دون أوراق قانونية، وأوقفت لبنانيين لحيازتهما بندقية من نوع كلاشينكوف ومسدسا حربيا.
وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم». 
{ وفي بيان منفصل، أعلنت القيادة عن أن «وحدات الجيش المنتشرة في منطقة عكار نفذت، عملية دهم في مخيم النازحين السوريين في محلة الريحانية - ببنين، أوقفت خلالها 124 سوريا لوجودهم داخل الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية، وضبطت في حوزتهم 44 دراجة نارية من دون أوراق قانونية.
وأوقفت في بلدة البيرة، 3 لبنانيين مطلوبين لإقدامهم على إطلاق النار من أسلحة حربية في وقت سابق، وضبطت في حوزتهم بندقية حربية وذخائر عائدة لها، بالإضافة إلى كمية من الأعتدة العسكرية.
وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم».  
{ وكانت مخابرات الجيش أوقفت في دده في الكورة السوري (م.ف)، لقيامه بإتصالات وعلاقات مشبوهة. وباشرت الاجهزة المعنية بالتحقيق معه.
{ بدورها، أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان عن أنّه «ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي اعتبارا من 21/06/2016 ولغاية صباح 28/06/2016 من توقيف 558 شخصا، وذلك لإرتكابهم أفعالا جرمية على كل الأراضي اللبنانية، ومطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة». 
{ وفي بيان منفصل، أعلنت المديرية عن أنّ «معلومات توافرت حول اتفاق شخص سوري يعمل في مجال النجارة، مع عدد من الأشخاص على تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة داخل خزائن خشبية، من لبنان الى إحدى الدول العربية مستغلاً مهاراته الحرفية.
بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد مكان وجود المخدِّرات داخل منزل في محلة رويسات/ مجدلبعنا، فقامت دورية بمداهمته بتاريخ 26/6/2016 وتمكنت من توقيف الشخص المذكور، وهو (ر. ن . مواليد عام 1966 سوري).
بتفتيش المنزل، تم ضبط 1.004.000 مليون وأربعة آلاف حبة كبتاغون، ويتراوح سعر هذه الكمية بين مليون ومليوني دولار اميركي.
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص والعمل مستمر لتوقيف سائر افراد العصابة».
{ وأعلنت المديرية في بلاغ آخر، عن أنّه بعدما «توافرت معلومات لمفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، عن مكان تواجد شخص يقوم بفرض خوة على العمال السوريين والسرقة من داخل محال تجارية ومنازل في محلة حي السلم.
ليل 25/06/2016 توجهت دورية من المفرزة المذكورة الى المحلة وتمكنت من توقيفه، وهو: (ا. ك. مواليد عام 1998، لبناني)، بالتحقيق معه، اعترف أنه أقدم على سرقة دراجات آلية والسرقة من داخل منزل ومحل تجاري في حي السلم، وأنه كان يفرض خوة على العمال السوريين أصحاب بسطات الخضار مستخدما سكينا لتهديدهم وإخافتهم. وقد تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم سرقة، كما أنه يتعاطى جميع أنواع المخدرات.
وطلبت المديرية بناء لإشارة القضاء المختص، من المواطنين الكرام الذين وقعوا ضحية أعماله الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية الكائن في الاوزاعي - ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الإتصال على أحد الرقمين: 451162/01 أو 452342/01، تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».
{ إلى ذلك، أوقف جهاز أمن الدولة السوري (ع.س) لقيامه باغتصاب فتاة قاصر من الجنسية السورية في بلدة المرج - البقاع الغربي 
كما أوقفت المطلوب حسن رضا الشياح في مدينة بعلبك، وهو مطلوب بجرائم إرهاب وتجارة السلاح والتواصل مع مجموعات ارهابية واطلاق النار على دورية لفرع المعلومات منذ أشهر. وأصيب بإطلاق نار في قدمه أثناء ملاحقته.
{ بدورها، ألقت دورية تابعة لمفوضية الشرطة والحرس البلدي في مدينة الشويفات، القبض على سارق حاول نشل فتاه في إحدى الطرق الداخليه في منطقة الأمراء قرب البلاطة، حيث تمكّن السارق الثاني من الفرار إلى منطقة حرجية قريبة من المكانة، بعد أن ترك دراجته الناريه في الطريق، وبعد تكثيف الجهود والدوريات من قبل عناصر الشرطة والحرس البلدي، تمّ العثور على السارق الثاني بعد ساعات عدّة، حيث ألقوا القبض عليه وتمّ تسليمهما، وهما غير لبنانيين، إلى الجهات الأمنية المختصّة. 

فارض خوّة وسارق في حي السلم.. في قبضة القوى الأمنية
 

المصدر :