لبنانيات >صيداويات
طفل برتبة ابن شهيد!
طفل برتبة ابن شهيد! ‎الخميس 1 آب 2019 12:46 م
طفل برتبة ابن شهيد!

رأفت نعيم

يقف الطفل يورغو يوسف الى جانب دبابة للجيش اللبناني في ثكنة زغيب العسكرية في صيدا مؤديا التحية لشهداء المؤسسة العسكرية في عيد الجيش.. ولوقفة يورغو هذه خصوصية تتعدى المناسبة على اهميتها لأن ما يربطه بالجيش اكثر من كونه حامياً لسيادة واستقلال لبنان يصد عنه الأخطار ويحفظ سلمه الأهلي ورمزاً لهيبة دولة المؤسسات، ما يربطه به رباط دم وشهادة، استحقه عن جدارة وفخر واعتزاز والده الشهيد المعاون المغوار عامر يوسف ابن بلدة برج الملوك الجنوبية احد شهداء الجيش الذين اختطفوا من قبل مجموعات ارهابية على الحدود اللبناني السورية في العام 2016 وقدموا ارواحهم شهداء افتداء للبنان.

صورة والد يورغو الشهيد عامر يوسف تحولت وساماً على صدر الابن، تكريما ليس فقط لوالده بل  لجميع شهداء الجيش على مقربة من النصب التذكاري لهم في باحة ثكنة زغيب، فكان التكريم مشتركا بين عائلتهم الكبيرة المؤسسة العسكرية وعوائلهم من كل المناطق تأكيدا على الاحتضان الشعبي والأهلي لجيش الوطن وتجديدا للعهد من اجيال جديدة تمضي على خطى رسمها الشهداء شرفا وتضحيةً ووفاءً لأجل لبنان.

وكانت قيادة منطقة الجنوب العسكرية اقامت احتفالاً بعيد الجيش في ثكنة الشهيد محمد زغيب العسكرية في صيدا تخلله عرض عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم وتكريم شهداء الجيش.

تميز الاحتفال بحضور رسمي وسياسي وروحي وامني وأهلي حاشد من مختلف مناطق الجنوب اللبناني . وتقدم الحضور : ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى ، والنواب: " ابراهيم عازار ، علي بزي ،  قاسم هاشم ، سليم خوري"، ممثل رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، ممثل النائب اسامة سعد طلال ارقدان ، ممثل النائب هاني قبيسي محمد قانصو ،مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ، رئيس اساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ، مطران صور للموارنة شكر الله نبيل الحاج ، محافظ الجنوب منصور ضو، وقائمقامو صور وجزين ومرجعيون وحاصبيا ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورؤساء بلديات من مختلف مناطق الجنوب ، نائب رئيس المكتب السياسي لـ"الجماعة الاسلامية" الدكتور بسام حمود، وممثلون عن حركة امل وحزب الله و "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية"، ممثل القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في الجنوب الجنرال فريدريك بوشيه ، رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادي ، والمير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن ، والمدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ومساعد قائد منطقة الجنوب الاقليمي في قوى الأمن الداخلي العقيد حسين عسيران وعدد من قادة الأجهزة الأمنية في صيدا والجنوب ، وفاعليات اقتصادية واجتماعية واهلية وعدد من عوائل شهداء الجيش اللبناني.
استهل الحفل بقرع الطبول ، ثم قام قائد منطقة الجنوب العسكرية الركن جميل سيقلي ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون ، بوضع إكليل من الزهر أمام النصب التذكاري لشهداء الجيش في باحة الثكنة على وقع عزف لحن الموتى. ومن ثم عزف النشيد الوطني اللبناني ، وتلى العميد سيقلي أمر اليوم ثم استعرض وحدات رمزية من مختلف الوية الجيش المنتشرة في الجنوب .
وفي الختام قام العميد سيقلي بمصافحة الحضور وتقبل التهاني منهم في مقر قيادة المنطقة .

 

المصدر :