عام >عام
النائب الحريري هنأت بطل لبنان والأهلي صيدا بالشطرنج محمود بديع على احرازه المركز الأول في بطولة العرب
النائب الحريري هنأت بطل لبنان والأهلي صيدا بالشطرنج محمود بديع على احرازه المركز الأول في بطولة العرب ‎الأحد 4 آب 2019 11:01 ص
النائب الحريري هنأت بطل لبنان والأهلي صيدا بالشطرنج محمود بديع على احرازه المركز الأول في بطولة العرب

جنوبيات

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون بطل لبنان ونادي الأهلي – صيدا في الشطرنج محمود خالد بديع الذي أحرز مؤخراً المركز الأول في بطولة العرب في هذه اللعبة تحت 12 سنة والتي اقيمت في الأردن مسجلاً 7 نقاط من اصل 9 ممكنة ومتفوقاً على لاعبين من الامارات والجزائر والاردن وسوريا والعراق والكويت وفلسطين ليكون اول لبناني يحرز هذا المركز  في بطولة العرب وهي اول بطولة عربية لبديع وللبنان وللأهلي صيدا . 
ورافق البطل بديع والداه امين سر النادي الأهلي- صيدا الكابتن خالد بديع ومديرة اكاديمية الأهلي –صيدا للشطرنج عرب الأسد بديع حيث سلم البطل بديع كأس بطولة العرب الى الحريري التي اطلعت منهم على نتائج مشاركة أكاديمية الأهلي وبعثة لبنان في هذه البطولة. 
وهنأت الحريري البطل بديع على احرازه المركز الأول وتميزه في بطولة العرب منوهة بنشاط أكاديمية الأهلي –صيدا وتخريجها للأبطال الذين يرفعون اسم ناديهم ومدينتهم ووطنهم عالياً في كل المحافل الرياضية الوطنية والخارجية .
وكان اللقاء مناسبة اكدت خلالها الحريري على اهمية نشر لعبة الشطرنج على صعيد المدارس والأندية في المدينة لإكتشاف وتنمية المواهب الصاعدة في هذا المجال . 
وشكر محمود وعائلته بإسمهم واسم اسرة اكاديمية الأهلي  -صيدا النائب الحريري على رعايتها ودعمها للأكاديمية وابطالها.
وكانت البعثة اللبنانية الى بطولة العرب بالشطرنج في الأردن تألفت من 20 لاعباً و10 مرافقين  من الاهالي تحت اشراف مسؤول البعثة الرائد جمال الشامية . وحصد لبنان 5 ميداليات ، ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين ، و احتل المركز الرابع بعد الامارات و الجزائر و الاردن .
وجاءت نتائج البطال اللبنانيين على الشكل التالي : "محمود بديع : ذهبية تحت 12 سنة، اوريان ايوب: ذهبية تحت 8 سنوات، اكرم خضر:  فضية تحت 14 سنة، بول بولوس:  برونزية تحت 8 سنوات ، كارلوس بولوس : برونزية تحت 16 سنة ".
وبالمناسبة توجهت مديرة اكاديمية الأهلي –صيدا بالشطرنج عرب الأسد بديع بالشكرالى كل من "رئيس النادي الأهلي –صيدا احمد الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس الشبكة الرياضية حسن الشماس ومدير مدرسة الفنون الانجيلية ( الاميركان ) الدكتور روجيه داغر والمدرب سيد الشامية". واشارت الى ان الانجاز الذي حققه محمود جاء نتيجة تعب وتدريب كثيف تحت اشراف ومواكبة له منذ البداية من قبل المدربالشامية وبمساعدة الرائد جمال الشامية.. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :