لبنانيات >أخبار لبنانية
وفد أمل جال على مكاتب المراجع الدينية في مكة المكرمة
د. قبلان: نتخوف من اشتداد الازمة اذا لم يتوافق اهل السياسة
وفد أمل جال على مكاتب المراجع الدينية في مكة المكرمة ‎الأربعاء 7 آب 2019 20:34 م
وفد أمل جال على مكاتب المراجع الدينية في مكة المكرمة

جنوبيات

جال وفد بعثة حركة "امل" في موسم الحج على عدد من مكاتب المراجع الدينية في مكة المكرمة ضم عضو هيئة الرئاسة في الحركة رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، المسؤول الثقافي المركزي مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، المسؤول الثقافي لإقليم الجنوب ربيع ناصر، مرشد حملة الرسالة الشيخ سلمان دهيني وعدد من القيادات الحركية.

وزار الوفد ممثلية المرجع الديني السيد علي السيستاني وكان بإستقبالهم الوكيل الشرعي المطلق السيد جواد الشهرستاني بحضور ممثل المرجعية في لبنان حامد الخفاف.

ونقل قبلان تحيات "الرئيس نبيه بري وتمنياته بالصحة والعافية للمرجعية الرشيدة وبالخصوص سماحة السيد علي السيستاني".

وأشار الى "الاجواء العامة التي يعيشها لبنان في هذه الأيام"، متخوفا من "اشتداد الازمة اذا لم يبادر اهل السياسة الى التوافق من أجل لبنان لأننا جميعا نحتاج إلى استقرار البلد".

بدوره، رحب الشهرستاني بالوفد مثمنا "الدور الرائد والمميز الذي يقوم به الرئيس بري من أجل لبنان"، متمنيا ان "يتم الحجاج عامة واللبنانيون خاصة مناسكهم بصحة وعافية وسلامة".

ثم زار الوفد ممثلية المرجع السيد محمد سعيد الحكيم وكان باستقباله السيد محمد حسين الحكيم و ممثله في لبنان السيد حيدر الحكيم.

وتحدث عبدالله باسم الوفد مؤكدا "العلاقة الوطيدة مع مرجعية السيد الحكيم حيث يحتاج المجتمع الى التوجيه الرشيد الذي يحفظ الامة من الضياع"، معتبرا أن "الإمام القائد السيد موسى الصدر أرسى دعائم العلاقات الانسانية في لبنان وتجربته أنموذج ايماني إنساني".

كما رحب السيد الحكيم بالوفد متمنيا "لحجاج لبنان حجا مبرورا وسعيا مشكورا".

وتابع وفد حركة "امل" جولته فزار مرجعية الشيخ بشير النجفي استقبله ممثله العام الشيخ علي النجفي، كما زار ايضا ممثلية الشيخ محمد اسحاق الفياض واستقبله الشيخ محمود الفياض والسيد محمد علي بحر العلوم". 

المصدر :