فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
جيش الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى ويهاجم المصلين
جيش الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى ويهاجم المصلين ‎الأحد 11 آب 2019 09:59 ص
جيش الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى ويهاجم المصلين

جنوبيات

 

لم تراع سلطات الاحتلال أول أيام عيد الأضحى بل قامت باقتحام المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة وتمركزت عند الباب من الجهة الداخلية فور انتهاء صلاة العيد، فتصدى الاف المصلين للقوات بالاعتصام بالمكان.
وفي هذه الأثناء يرابط الاف من الفلسطيني وفي مقدمتهم المرجعيات الدينية والوطنية أمام باب المغاربة، وسط تكبيرات وهتافات ضد تدنيس واستباحة الاقصى.
وأكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن الاقصى هو حق خالص للمسلمين مستنكرا اقتحام القوات للمكان في هذا اليوم الفضيل
وادى آلاف الفلسطينيين صلاة عيد "جامعة" في رحاب المسجد الأقصى تلبية لدعوات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم، وشهد محيط المسجد الأقصى توترات أثناء الليل جوبهت بتكبيرات المسلمين.
وفي ظل تواجد اكثر من 100 الف مصل في المسجد الاقصى حظرت حكومة الاحتلال  دخول المستوطنين اليوم الى المسجد الاقصى.
لكن مكتب نتنياهو بحسب اذاعة الاحتلال نفى  انه امر باغلاق الاقصى امام المستوطنين وان هذا القرار جاء من قبل شرطة الاحتلال.

وتصدّى آلاف المقدسيّين، مساء السبت، لاقتحامات مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة من القدس المحتلة، في ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم
وهاب المقدسيّون المحتفلين بعيد الأضحى المبارك التوجه للمسجد الأقصى، الأحد، وأداء صلاة العيد فيه.

وتبيّن مقاطع فيديو من المكان قوات الاحتلال المتواجدة قرب باب العامود في القدس، اعتدت على المشاركين في المسيرة، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم برضوض.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا عدة أحياء في مدينة القدس، وردّدوا شعارات عنصرية، تمهيدًا لاقتحامات الأحد تزامنًا مع صلاة عيد الأضحى المبارك

المصدر :