فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
بيان اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان حول جلسة الحكومة اللبنانية امس
بيان اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان حول جلسة الحكومة اللبنانية امس ‎الجمعة 23 آب 2019 10:31 ص
بيان اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان حول جلسة الحكومة اللبنانية امس

جنوبيات

أصدر اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان بياناً حول جلسة الحكومة اللبنانية امس قال فيه:

"كما الكل الفلسطيني من رجل وامرأة وطفل وعامل وتاجر وسياسي انتظر بفارغ الصبر وتمسمر امام شاشات التلفاز ينتظر عقد الحكومة لجسلتها المنتظرة من كل الشعب الفلسطيني لشعورهم انها جلسة مصيرية للاجيء الفلسطيني في لبنان الذي اصبح ينتظر خبر فيه امن وامان من خلاله يشعر بالاستقرار وخصوصا انه اصبح يشعر بأستهداف وجوده وقضيته الفلسطينية المركزية من خلال الاستهداف الوجودي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وهو من لجئ منذ واحد وسبعون عام وخلال كل تلك السنوات كان مستهدفا بطريق او بأخرى وسجلات التاريخ تشهد على ذلك .
ان قرار تشكيل لجنة برئاسة معالي دولة رئيس مجلس الوزاء سعد الحريري ومجموعة من الوزراء من مختلف الكتل التقابية جعل اهلنا وعمالنا ينظرون بقلق لما يجري , وخصوصا ان مطالب عمالنا و شعبنا لا تحتاج الى كل ذلك الوقت والتعقيدات  اذا كان هناك حسن نية عند الحكومة اللبنانية لذلك نطالب:
١- نطالب ابناء مخيماتنا ان يبقوا على نفس الوعيّ والحرص لما يحاك تجاه قضيتنا وان يبقوا متفاعلين مع الحدث وموحدين في وجه اي استهداف ينال القضية الفلسطينية .
٢- نطالب الجميع على بلورة تحركاتنا السلمية بشكل مدروس وتصاعدي لكي نستطع الاستمرار في الضغط من اجل تحقيق اهدافنا .
٣ - محاربة كل اشكال التطبيع والتوطين والتهجير لانهم جميعا يصبوا في خانة الاستهداف.
٤- توحيد الجهود ورسم خطة عمل وبرنامج طويل الامد , لان طريقنا النضالي الطويل يحتاج منها الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية المتمثلة في م ت ف .
٥- مواجهة قرار وزير العمل الذي ساوى العامل الفلسطيني اللاجيء المقيم قسرا بالعامل الاجنبي الوافد , متناسيا خصوصية العامل الفلسطيني .
٦- الشكر كل الشكر لكل من وقف معنا من ابناء الشعب اللبناني الشريف المقاوم في معركتنا المطلبية المحقة , وهم كانوا وما زالوا شركائنا في النضال والمقاومة الى حين طبيق القرارات الدولية الشرعية وخصوصا القرار ١٩٤ المتعلق بحق العودة.
٧- نطالب الحكومة اللبنانية  ان تأخذ مطالبنا على محمل الجد , وان تنظر بها بشكل جدي ,وان تأخذ قرارت منصفة بحقنا تعطينا فيها حقوقنا الانسانية والاجتماعية .
٩- توحيد الخطاب الاعلامي لما فيه مصلحة ايجابية تخدم القضية الفلسطينية .

المصدر :