فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
مظاهرة جماهيرية حاشدة في "عين الحلوة" احتجاجاً على قرار وزير العمل
مظاهرة جماهيرية حاشدة في "عين الحلوة" احتجاجاً على قرار وزير العمل ‎الجمعة 23 آب 2019 20:26 م
مظاهرة جماهيرية حاشدة في "عين الحلوة" احتجاجاً على قرار وزير العمل

جنوبيات

أقامت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في مخيم عين الحلوة، اليوم الجمعة، مظاهرة جماهيرية حاشدة في "جمعة الغضب السادسة"، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني الجائر بحق العمل والمؤسسات الفلسطينية.

وانطلقت المظاهرة من أمام مسجد النور وسط المخيم، وجابت أرجاء المخيم وشوارعه الرئيسية، تقدمها ممثلو مختلف القوى الفلسطينية الإسلامية والوطنية واللجان الشعبية والحراك الشعبي ولجان القواطع والأحياء والاتحادات النسائية والأهلية، والمؤسسات الصحية والطبية.

كما تقدم المسيرة عدداً من السيارات التي تحمل المذياع وتبث الأناشيد، الداعية إلى الاستمرار في التحركات السلمية لإسقاط القرار الجائر والعنصري لوزير العمل اللبناني، وحمل المشاركون إطارات الكاوتشوك المزينة بالعلم الفلسطيني.

وفي ختام المسيرة، دعت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي إلى ضرورة تصعيد التحركات السياسية والشعبية والإعلامية في كافة المخيمات الفلسطينية عموماً، وفي مخيم عين الحلوة على وجه الخصوص، للضغط على الحكومة اللبنانية مجتمعة حتى يتم استثناء الفلسطينيين من قانون العمل المختص بالأجانب.

 

المصدر :