عام >عام
فطور لـ"المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي محيي الدين الجويدي
د. مصطفى متبولي: غيابه حضور.. وسنظل نسترشد بأقواله وافعاله
فطور لـ"المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي محيي الدين الجويدي ‎الأحد 25 آب 2019 21:11 م
فطور لـ"المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي محيي الدين الجويدي

جنوبيات

أقامت دائرة صيدا في "تيار المستقبل " - الجنوب وبدعوة من مسؤول "الدراسات والأبحاث حول فكر رفيق الحريري" في التيار الدكتور مصطفى متبولي فطورا عن روح المسؤول التنظيمي في "تيار المستقبل" في الجنوب المرحوم المحامي محي الدين جويدي "ابو عزو " وذلك في مقر دائرة صيدا.

تقدم الحضور: المنسق العام في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري ونجل المرحوم عزو الجويدي ورئيس "جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية "المهندس يوسف النقيب والمدير السابق لمؤسسة الحريري محي الدين القطب واعضاء مكتب ومجلس المنسقية واعضاء الدائرة.  

بعد قراءة الفاتحة من الجميع لروح المرحوم جويدي تحدث صاحب الدعوة الدكتور متبولي الذي استذكر الراحل ومواقفه الحكيمة وبصماته المضيئة في العمل السياسي والتنظيمي في التيار و "ابو عزو " الأخ والإنسان بالقول: وجودكم في هذا اللقاء هو تكريم للأستاذ محي الدين ابو عزو المحامي العصامي والمناضل السياسي، عاشق لبنان وفلسطين والمسؤول التنظيمي في "تيار المستقبل" المنفتح على الآخر ومن دون ان يكون سجيناً للأنماط التقليدية الحزبية في التفكير والعمل.

وأضاف: واذا كان علي استذكار صفة شخصية لصديقي أبو عزو يمكن القول من دون اي تردد هي محي الدين الانسان الذي اعتبر بان الخوف من ابداء الرأي حيال الفقر و الظلم يكبل حريته ولذلك كسر حاجز هذا الخوف و كان نصيراً دائماً للانسان المظلوم والمكسور الاجنحة بفقره وبؤسه. كان يحب الصمت وصمته لا يعني السكوت عن الدفاع عن الحق خوفاً من بطش او سطوة الظالم والمزهو بسلطته انما كان هذا الصمت بليغاً واكثر فعالية من الثرثرة الكلامية.

وختم متبولي: في هذه المناسبة اقول لأخي ابو عزو في عليائه: صحيح يا صديقي بانك دخلت في الصمت عن الكلام بسبب وفاتك ولكن غيابك حضور. وكن واثقاً بان قلبي وقلوب محبيك المجتمعة اليوم من اجل استذكارك لم ولن تنقطع عن الاصغاء الى صوت قلبك والاسترشاد باقوالك وافعالك.

المصدر :