لبنانيات >أخبار لبنانية
حزب الاتحاد: اعلان نتنياهو ضربة جديدة للسلام وندعو المقاومة الى توسيع دائرة الرد
حزب الاتحاد: اعلان نتنياهو ضربة جديدة للسلام وندعو المقاومة الى توسيع دائرة الرد ‎الأربعاء 11 أيلول 2019 17:28 م
حزب الاتحاد: اعلان نتنياهو ضربة جديدة للسلام وندعو المقاومة الى توسيع دائرة الرد

جنوبيات

 

 لفت حزب الاتحاد في بيان، إثر الاعلان لأخير لرئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته "ضم غور الأردن بعد الانتخابات الاسرائيلية"، الى ان "نتنياهو الذي يشعر في هذه الأيام بأنه في ورطة حقيقية على الصعيد الداخلي، عمد أخيرا إلى الإعلان عن نيته في حال الفوز في الانتخابات ضم غور الأردن وكأنه يملك الأرض التي أعلن منها بيانه أصلا فذكرنا بمقولة القائد المعلم "لقد أعطى من لا يملك لمن لا يستحق".

أضاف: "إن هذا التصريح يشكل ضربة جديدة لما يسمى السلام مع العدو الصهيوني والاتفاقات الأمنية المزعومة، وهو انتهاك صارخ جديد لمبادئ الأمم المتحدة يتبع خطوة ضم القدس، بل هو سرقة موصوفة لأرض عربية وتطهير عرقي من أجل إعلان قيام إسرائيل اليهودية وهو لن يغير من حقيقة ما يمثله نتنياهو وأمثاله كعدو استعماري عنصري غاصب لأرض فلسطين يستمر في سياسته العدوانية نحو الشعب الفلسطيني والعربي تدعمه الولايات المتحدة الاميركية الشريكة في جرائم الاحتلال بدعم مطلق".

وتابع: "إن هذا الإعلان يؤكد، مرة جديدة، أن هذا العدو الذي يستخدم العرب والأرض العربية بيادق وأحجار شطرنج من أجل مصالحه الخاصة ولأجل إقامة إسرائيل الكبرى في الوقت الذي يريد وإن الرد الوحيد على هذيان نتنياهو وغطرسة العدو هو المقاومة بكل أشكالها حتى طرد الاحتلال وإفهامه أن هذه الأرض هي ليست ملكه كي يضمها ساعة يشاء وأنها ستتحرر من براثن الاحتلال بفضل المقاومة ولغة القوة التي لا يفهم غيرها العدو الصهيوني".

ودعا الحزب "الشعب الفلسطيني والعربي والقوى العالمية الحرة الحية إلى التظاهر والتعبير عن رفضها لهذا القرار الصهيوني السافر من اجل الضغط على الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للقيام بواجبها في هذا المجال". ودعا "المقاومة إلى توسيع دائرة الرد وتغيير قواعد اللعبة التي يريد نتنياهو فرضها تحقيقا لنزواته الانتخابية".

المصدر :