لبنانيات >أخبار لبنانية
قواس أحيت أمسية غنائية نظمتها جمعية الأخوة اللبنانية التونسية وسفارة تونس
قواس أحيت أمسية غنائية نظمتها جمعية الأخوة اللبنانية التونسية وسفارة تونس ‎الجمعة 13 أيلول 2019 08:34 ص
قواس أحيت أمسية غنائية نظمتها جمعية الأخوة اللبنانية التونسية وسفارة تونس

جنوبيات

أحيت المؤلفة الموسيقية ومغنية الأوبرا الفنانة هبة قواس، أمسية غنائية نظمتها جمعية الأخوة اللبنانية - التونسية وسفارة الجمهورية التونسية في بيروت، على مسرح المكتبة الوطنية في الصنائع، في حضور ممثل وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود الدكتور وليد مسلم، سفراء: مصر نزيه النجاري، الجزائر أحمد بوزيان، تونس كريم بودالي، سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، السودان علي صادق، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، رئيس الجمعية الوزير السابق الياس حنا، ممثل نقابة الصحافة اللبنانية رياض الحركة، وشخصيات ديبلوماسية وثقافية وفكرية واجتماعية.

رئيس الجمعية
استهلت الامسية بكلمة ترحيبية للوزير السابق حنا قال فيها: "نحن هنا اليوم على موعد الغناء النادر لنؤكد على جبران خليل جبران ان "الغنى سر الخلود"، وخلودنا في لبنان وتونس مدين الى سر رحيل ايليسا (ديدون) من صور لتؤسس قرطاجة، أحد مصادر التقدم والحضارة والتعليم على شاطىء المتوسط الذي يجمعنا ويوحد في ما بين بلدانه".

أضاف: "إن جمعيتنا، جمعية الاخوة اللبنانية - التونسية، وجدت خلال عام 2005 بفعل إيماننا بديمومة الاخوة بين تونس ولبنان، وتقدمهما في ميادين الثقافة والسياحة والاعتدال، وانجاب الشخصيات ذات الرسالة العالمية أمثال الرئيسين الحبيب بو رقيبة والباجي قائد السبسي وشارل مالك واللواء فؤاد شهاب. لقد شهدنا في السنوات الاخيرة تراجعا في الاستقرار والكثير من الصعاب التي حالت دون استمرار العمل الناجح المعتاد لجمعيتنا، اذ لا عمل ناجحا من دون الاستقرار الذي نأمل توطيده في هذه المرحلة".

وتابع: "نعتز اليوم بهذا الحفل الجامع الذي ارتأت الفنانة العالمية والمؤلفة الموسيقية والمغنية الاوبرالية الدكتورة هبة قواس، التي امتدت شهرتها من لبنان الى العالم والى كثير من الدول، وعلى رأسها تونس الشقيقة، وأصبحت تحظى بحب وإجماع مستمعيها في كل الأصقاع".

وإذ شكر ل"سفير تونس ومعاونيه في السفارة تشجيعهم الجمعية وعودتها الى العمل ودعوة الاصدقاء إلى حضور هذا الحفل"، قال: "نرجو أن يكون هذا الحفل نقطة انطلاق ناجحة لمعاودة الجمعية نشاطها المعتاد والفعال".

كما شكر ل"أصدقاء ومؤيدي وداعمي الجمعية حضورهم وللقواس هذه الأمسية الرائعة"، آملا "تكرارها في تونس".

وحيا "الشاعرين ندى الحاج وزاهي وهبة لاغناء هذا الحفل بقصائدهما".

ثم قدمت قواس مجموعة من أغانيها الجميلة، ورافقها عزف لمقطوعات موسيقية على البيانو وقصائد شعرية للحاج ووهبه.

المصدر :