عام >عام
أسرار الصحف ليوم السبت 21-9-2019
أسرار الصحف ليوم السبت 21-9-2019 ‎السبت 21 أيلول 2019 09:05 ص
أسرار الصحف ليوم السبت 21-9-2019


نداء الوطن


علق مسؤول رفيع في مجلــس خاص على الزيارة الرســمية التي قــام بها أحد وزراء الحقائب الســيادية إلى دولة "غير فاعلــة" في أحداث المنطقة بالقــول: "طموحه" زيارة دولة عربيــة أو غربية فاعلة لكنه لم يوّفق.


أثارت مواقف أحد النواب العونيين من القضاء اســتياء القاضية غادة عون التي أجرت سلســلة اتصالات معّبًرة عن معارضتهــا التعرض للقضاة ومواقعهم.


لوحظ أن مرجعا معنيا تعمد السفر إلى الخارج بشكل مفاجئ لتجنب التوقيع على محاكمــة العميل عامر الفاخوري، و أصرّ على أن تتولى قاضية من مساعديه التوقيع بــدلا منــه خلافــا للأصول القانونية المرعية.

 

اللواء


صدمت أوساط إقتصادية في بيروت من الأجواء التي رشحت، بصورة عاجلة عن لقاءات الأليزيه!


وزير خدماتي، يتردَّد بصورة دائمة على عاصمة قريبة، يحسب في عداد المكتفين "بنعمة الوزارة".


يتضخم عدد المرشحين لصفقة توظيف في إحدى أكبر المؤسسات العامة، لدرجة ترعب العاملين على هذا الملف؟

 

الجمهورية


وافق أحد الوزراء على إطلاق ما يُسمّى بالحملة الوطنية لتسويق منتج من الخارج فيما اعتبر البعض أن إطلاق حملة وطنية لا يكون إلّا للأمور الأكثر أهمية من ذلك. يتردّد أن صديقاً متموِّلاً لشخصية سياسية بارزة سيُساهم معها في بعض المشاريع والمؤسسات لإعادة تأهيلها والنهوض بها. عمد وزير يتولّى ملفاً حيوياً الى تجميد خدمة الواتساب على هاتفه الخلوي بعدما انهالت عليه أخيراً الإتصالات من مواطنين معنيّين بهذا الملف.

 

البناء

 

خفايا
قالت مصادر على صلة بملف النازحين السوريين في لبنان إنّ العدد المقدر للعائدين بعد المبادرة التي أطلقها الأمين العام لحزب الله حول عودة مهجري مدينة القصيْر وقرى القصيْر يقارب المئة ألف يقيم أغلبهم في قرى وبلدات ومخيمات النزوح في البقاع الشمالي، وأنّ العودة ستضمن حلاً إنسانياً بالتعاون مع الدولة السورية للنازحين وفرصة للتخفيف من حجم ضغط النزوح على البقاع تعويضاً لغياب المبادرات الحكومية


كواليس
دعت مصادر خليجية إلى الربط بين إعلان أنصار الله وقف غاراتهم وصواريخهم عن السعودية وتحذيراتهم لدولة الإمارات، وقالت إنّ الأيام القليلة المقبلة يفترض أن تشهد اتصالات حثيثة بين الإمارات والوسطاء الذين يعملون على خط العلاقات الإماراتية بكلّ من إيران وأنصار الله للتوصل إلى تفاهمات يبدو أنّ عناونها ستكون جدولة الانسحاب الإماراتي من حرب اليمن ضماناً لعدم تعرّض دبي وأبو ظبي لهجمات مشابهة لتلك التي استهدفت السعودية.

المصدر : وكالات