عام >عام
النائب الحريري زارت" افتاء صيدا" والتقت المفتي سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً لأنشطة إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
النائب الحريري زارت" افتاء صيدا" والتقت المفتي سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً لأنشطة إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف ‎السبت 21 أيلول 2019 15:02 م
النائب الحريري زارت" افتاء صيدا" والتقت المفتي سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً لأنشطة إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

جنوبيات

أعلنت النائب بهية الحريري عن التحضير لأنشطة احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة صيدا خلال شهر تشرين الثاني المقبل تحت رعاية دار الافتاء على ان تطلق هذه الأنشطة في برنامج موحد لتعيش كل المدينة بهجة وروحية هذه المناسبة .
الحريري كانت تتحدث اثر اجتماع عقدته مع مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في المدينة وشارك فيه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وخصص للبحث في التحضيرات للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، وكان مناسبة للتداول في اوضاع المدينة من مختلف جوانبها .
الحريري
وقالت الحريري اثر الاجتماع " ان زيارتنا لسماحة المفتي الشيخ سليم سوسان دورية لنتشارك سويا في هموم وشجون المدينة واهلها . وكانت جولة أفق متكاملة حيث وضعنا سماحته في اجواء ما نقوم به من محاولة لخلق حيوية دائمة في المدينة حتى تستقطب الناس من خارجها ويصبح لدينا تفاعل. وطبعا هذا يصب في تفعيل الوضع الاقتصادي . ونحن مقبلون على ذكرى المولد النبوي الشريف ثم عيد الميلاد المجيد ، وان شاء الله ستكون صيدا على موعد مع شهرين واعدين. وفي نفس الوقت كانت جولة حول كل الأمور في المدينة ، الهم التربوي والهم المعيشي وغيرهما ".
واضافت" واطلعنا سماحته على المتلقيات التي نحضر لتنظيمها خلال شهر تشرين الأول سواء كان المنتدى الاقتصادي او منتدى الشؤون الاجتماعية او منتدى البنية التحتية او المنتدى التربوي ، ثم نبدا في تشرين الثاني بموضوع الاحتفال بذكرى المولد الشريف لتعيش المدينة كلها بهجة واجواء هذه المناسبة . ونقوم تحت رعاية سماحته بتحضير برنامج موحد كي لا يكون هناك تضارب في مواعيد الأنشطة التي ستخصص لهذ المناسبة ويكون للناس خيارات ان تحضر كل هذه الأنشطة . وقد ابدى سماحته كل دعم لمنطلقات الحياة العامة في المدينة وهذا جزء من التشاور الدائم" .
المفتي سوسان
من جهته قال المفتي سوسان " السيدة بهية تقوم بنشاط استثنائي وتريد بالتعاون مع الجميع ان تجعل هذه المدينة بحالة من النشاط على كل الصعد. وهي تقف عند المناسبات التي تعودت صيدا ان تحتفل بها كالمولد النبوي الشريف وميلاد سيدنا عيسى وغيرها من المحطات وكانت جولة أفق في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها ليس لبنان فحسب بل المنطقة بأكملها لتحريك الوضع الإجتماعي والمعيشي والاقتصادي والبيئي من خلال لقاءات مخصصة لهذه المرافق وممثليها في عدة اجتماعات. ونحن نتعاون مع كل من يريد الخير للمدينة وتحريك العجلة الاقتصادية والمعيشية لأبناء صيدا والجوار. ولا شك ان هذه الإنجازات الكثيرة الحاصلة في مدينة صيدا تعطي اشارات ايجابية على مستقبل هذه المدينة ، المستقبل النيّر الخيّر من خلال وضع امني مستقر ومطمئن ووضع اقتصادي متحرك نشيط في الأيام المقبلة ان شاء الله بتعاون الجميع وكل القوى والمرجعيات السياسية والدينية، الاسلامية والمسيحية في ورشة عمل وفي اجندة ورزنامة، وب قدر ما يتحقق هذا التعاون بقدر ما يتحقق الانجاز ويعود الخير على الجميع . هذه المواضيع لا تناقش بالسياسة وانما تناقش بأوضاع تنموية واقتصادية ومعيشية بحتة ".
واضاف " المواطن لا شك بدأ يصرخ وخصوصا في المواسم وعلى ابواب المدارس والشتاء ومن اجل مونة بيته وصحته واستشفائه وغيرها من الأمور، ونحن جميعا ايدينا متكاتفة متعاونة لرفع هذا العبء عن الناس ومن اجل خير هذا البلد .هذا ما ارادت قوله السيدة بهية ونحن على تواصل مع الجميع ".
وحول التحضيرات للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف قال المفتي سوسان " لقد تعودت صيدا ان تحتفل بذكرى مولد النبي محمد (ص) وهي محطة كبيرة في تاريخنا وتراثنا وعقيدتنا وايماننا واسلامنا . وصيدا تفرح بهذا اليوم وتسعد بهذا المولد وتؤكد على ثوابتها الايمانية ، صيدا تتزين بهذا اليوم وتحتفل، ومساجدنا تتوهج بالفرحة في ذكرى المولد النبوي الشريف .وسنتعاون جميعا ان شاء الله من اجل ان يكون هناك احتفال مركزي وان تقوم البلدية والجميعات الشبابية والأهلية بزينة مميزة لهذه المدينة وان يلتقي الجميع في هذه الذكرى ولا تتضارب الاحتفالات فنحن حريصون على وحدة الصف والكلمة ووحدة صيدا وكرامة صيدا وعزتها وخصوصا في هذا اليوم المبارك ".

 

 

 

المصدر :