لبنانيات >أخبار لبنانية
برنامج الامم المتحدة الانمائي يختار بلدية حارة صيدا لتدريب شرطتها لدى معهد قوى الامن
برنامج الامم المتحدة الانمائي يختار بلدية حارة صيدا لتدريب شرطتها لدى معهد قوى الامن ‎الجمعة 27 أيلول 2019 14:13 م
برنامج الامم المتحدة الانمائي يختار بلدية حارة صيدا لتدريب شرطتها لدى معهد قوى الامن

جنوبيات

ابلغ رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين وفدا من برنامج الامم المتحدة برئاسة شريف فقيه موافقته واعضاء المجلس البلدي، على برنامج تدريب لعناصر شرطة بلدية حارة صيدا يشرف عليه البرنامج ويتولى التدريب معهد التدريب في قوى الامن الداخلي وتموله السفارة البريطانية في لبنان. واكد الزين للوفد ان بلدية حارة صيدا على استعداد دائم للتعاون مع اي مشروع يخدم البلدة واهداف التنمية فيها.
الاجتماع حضره نائب رئيس البلدية حسن السيد صالح واعضاء المجلس البلدي: المحامي محمد الزين، الحاج احمد جبيلي، المهندس زهير زيدان، محمد كامل الزين وحسن علي صالح.
ممثل الوفد فقيه اعلن ان برنامج الامم المتحدة اختار عشر بلديات في لبنان، ومن ضمنها بلدية حارة صيدا لتدريب عناصر الشرطة فيها سواء كانوا مثبتين او متعاقدين، مشيرا الى ان بلدية حارة صيدا بحسب التجربة من ضمن البلديات التي تبدي تعاونا ناجحا مع مشاريع برنامج الامم المتحدة، وان البرنامج يحصي حاليا 251 بلدية على مستوى لبنان مرشحة للاشتراك في اعمال التدريب من ضمن خطة وزارة الداخلية لوضع نظام موحد لشرطة البلدية على مستوى لبنان، يستوفي شروط ومعايير وضعتها الوزارة لتطوير عمل شرطة البلدية تنسجم مع رؤيتها في تطوير الاداء.
ولفت الى ان البلديات التسع المختارة ابتداء، اضيفت الى عشر بلديات سبق واشتركت في الدورة المفتوحة في معهد قوى الامن الذي يعد الافضل على مستوى الشرق الاوسط وان مدة الدورة هي خمسة اسابيع.
وحدّد فقيه المعايير المطلوب اخذها في عين الاعتبار وفق رؤية وزارة الداخلية وهي خمسة:
1-  توحيد اللباس لدى الشرطة على مستوى كل بلديات لبنان
2- تعزيز مشاركة المرأة في شرطة البلدية
3- التدريب في المعهد
4- الالتزام بمدونة قواعد السلوك واخلاقيات العمل المعمم من قبل وزارة الداخلية
5-اعتماد النظام الداخلي للوزارة.
واتفق الجانبان خلال الاجتماع على مواصلة التنسيق لانجاح الخطوات ذات الصلة.

 

 

 

المصدر :