عام >عام
مناورة لشرطة بلدية حارة صيدا تحاكي وقوع أحداث مفاجئة
مناورة لشرطة بلدية حارة صيدا تحاكي وقوع أحداث مفاجئة ‎الخميس 10 تشرين الأول 2019 13:48 م
مناورة لشرطة بلدية حارة صيدا تحاكي وقوع أحداث مفاجئة

جنوبيات

 نفذت شرطة بلدية حارة صيدا، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني واشرافه، مناورة تحاكي التعامل مع وقوع احداث مفاجئة مثل حرائق وزلازل واحداث امنية، تضمنت كيفية التعامل مع عملية اخلاء مبنى القصر البلدي عند اندلاع حريق ما او زلزال او تفجير، وكيفية الاختباء في اماكن مخصصة في المبنى في حال حصول اشتباك مسلح او قصف، وذلك في حضور رئيس البلدية سميح الزين ونائبه حسن السيد صالح وعضوي المجلس البلدي زهير زيدان واحمد الجبيلي.

واستخدمت في المناورة قنابل دخانية تحاكي اندلاع حريق، ونفذ موظفو وعمال البلدية واعضاء المجلس البلدي في اثرها عملية اخلاء منظمة، في ظل تحرك عناصر الشرطة لاخماد الحريق واجلاء مصابين.

واعتبر المسؤول المشرف في الصليب الاحمر شوقي عنتر "ان المناورة كانت ناجحة وتمت وفق الخطة الموضوعة لها"، مشيرا "الى ان خطة التعاون المقبلة مع البلدية ستتمحور حول تدريب افراد من المجتمع الاهلي على مواجهة احداث مشابهة، تقع ضمن نطاق البلدة ككل".

وقبل انطلاق المناورة قدم عنتر، بمساعدة فريق من الصليب الاحمر، محاضرة حول "الاساليب الناجعة في التعاطي مع وقوع الاحداث والعمل على تجنب وقوع خسائر في الارواح وانقاذ المحتويات المهمة للبلدية، كالارشيف والمعاملات الخاصة بالبلدية والمواطنين، وكل الامور المهمة ذات الصلة والتي تخص حسن سير العمل من اجل المصلحة العامة".

واعلن "ان تنفيذ المناورة اليوم، يأتي في سياق التعاون المستمر والقائم بين البلدية ومؤسسة الصليب الاحمر اللبناني، من اجل توفير كل السبل والوسائل الكفيلة في حماية مؤسسات المجتمع المدني في البلدة وصونه في حال وقوع احداث مفاجئة"، مؤكدا "ان بلدية حارة صيدا تسعى دائما لتطوير العمل ليشمل كل البلدة لتكون على جهوزية تامة عند كل استحقاق انطلاقا من واجبها البلدي والمجتمعي والانساني والقانوني".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :