عام >عام
اتصالات للتوافق على انتخابات "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" بعد تزكية رئيس الاتحاد هل يتم التوافق على منصب نائب الرئيس؟
انتخاب مطر رئيساً لـ"اتحاد بلديات ساحل الزهراني" وحجازي نائباً له
اتصالات للتوافق على انتخابات "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" بعد تزكية رئيس الاتحاد هل يتم التوافق على منصب نائب الرئيس؟ ‎الأربعاء 13 تموز 2016 08:59 ص
اتصالات للتوافق على انتخابات "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" بعد تزكية رئيس الاتحاد هل يتم التوافق على منصب نائب الرئيس؟
المحافظ منصور ضو وبسام طليس ورئيس الاتحاد علي مطر وأعضاء مجلس الاتحاد

هيثم زعيتر

وُضِعَتْ اتحادات البلدات في الجنوب على سكة الانطلاق، حيث قطعت الاتصالات شوطاً متقدّماً بشأن إجراء انتخابات رئيس ونائب رئيس لـ"اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" المقرّرة ظهر اليوم (الأربعاء) بدعوة من محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه بسراي صيدا الحكومي.
وكان قد سبق ذلك، انتخاب رئيس ونائب رئيس أمس لـ"اتحاد بلديات ساحل الزهراني"، وقبله "اتحاد بلديات منطقة صور" و"اتحاد بلديات جبل الريحان"، ويبقى "اتحاد بلديات منطقة جزين"، الذي سيُنتخب إثر إنجاز انتخاب رئيس ونائب رئيس لبلدية جزين، المتوقع الأسبوع المقبل، بعد صدور الطعن الذي تقدّم به رئيس الاتحاد خليل حرفوش في الجريدة الرسمية، والذي جاء لصالحه.
وسيصار ظهر اليوم إلى انتخاب رئيس ونائب رئيس لـ"اتحاد بلديات صيدا - الزهراني"، بعدما تمَّ التوافق بالإجماع على انتخاب رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيساً للاتحاد، حيث نشطت الاتصالات على أكثر من صعيد بشأن التوافق على انتخاب نائب رئيس للاتحاد في ظل وجود 5 مرشّحين، وهم: رؤساء بلديات: مغدوشة: رئيف يونان، المية ومية: رفعات بوسابا، الهلالية: سيمون مخول، الصالحية: المهندس نقولا أندراوس ومجدليون: بطرس صليبا.
وعلمت "اللـواء" بأنّ اتصالات شارك فيها مسؤول البلديات المركزي في حركة "أمل" الحاج بسام طليس وممثّل مكتب الرئيس نبيه بري في شرق صيدا الدكتور أحمد جواد موسى من أجل التوافق على نائب الرئيس وانتخابه بالإجماع والتزكية، والتي قطعت شوطاً متقدمّاً في هذا المجال.
وعُلِمَ بأنّ مأدبة غداء شارك فيها رؤساء عدد من البلديات الأعضاء في مجلس الاتحاد في "مطعم البادرينو"- صيدا، تمَّ خلاله بحث جملة من القضايا التي تهم الاتحاد وبلدياته.
كما أنّ رئيسَيْ بلديتي مغدوشة يونان وعين الدلب جبور، قاما بجولة على عدد من رؤساء البلديات للتنسيق في ما بينهم.
يُذكر أنّ مجلس "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" كان قد عُطِّلَ منذ 6 سنوات، وتمَّ التوافق على إعادة الحياة إليه، وهو يضم إلى المهندس السعودي: رئيف يونان (مغدوشة)، مارون جحا (درب السيم)، محمد سميح غدار (الغازية)، رفعات بوسابا (المية ومية)، سميح الزين (حارة صيدا)، المهندس نقولا أندراوس (الصالحية)، بطرس صليبا (مجدليون)، ادكار المشنتف (عبرا)، سيمون مخول (الهلالية)، الدكتور حسين فرحات (عنقون)، جورج سعد (البرامية)، داني جبور (عين الدلب)، مارون أنطون (القرية)، إبراهيم مزهر (بقسطا) وإيلي خطار (طنبوريت).
وكان قد جرى بالأمس، انتخاب رئيس ونائب رئيس لـ"اتحاد بلديات ساحل الزهراني" في الجلسة التي عُقِدَتْ، بإشراف محافظ الجنوب منصور ضو، في مكتبه بسراي صيدا الحكومي، فأُعيد بالإجماع انتخاب رئيس بلدية اللوبية علي محمد مطر رئيساً للاتحاد ورئيس بلدية المروانية محمد ذياب حجازي نائباً له.
شارك في جلسة الانتخاب أعضاء مجلس الاتحاد إلى مطر وحجازي، وهم: حسن محمد طعمه (قعقعية الصنوبر)، علي أحمد عباس (السكسكية)، يوسف سليمان لبوس (العدوسية)، إبراهيم حسن كوثراني (تفاحتا)، علي محمد موسى (كوثرية السياد)، علي حيدر خليفة (الصرفند)، علي ديب الجرمقي (إنصارية)، أيمن إبراهيم مجلل (النجارية)، نزيه علي عيد (البيسارية)، نضال نجيب حطيط (البابلية) وعباس عبد اللطيف فواز (الغسانية)، فيما لم يشارك ممثّل بلدية عدلون لعدم إنجاز انتخاب رئيس ونائب رئيس للبلدية.
وهنّأ محافظ الجنوب ضو ورئيس مكتب البلديات المركزي في حركة "أمل" بسام طليس، رئيس ونائب رئيس الاتحاد على فوزهما بالتزكية ورؤساء البلديات على انتخابهم.
وشكر مطر وحجازي زملاءهما في مجلس الاتحاد على ثقتهم بإعادة انتخابهما لولاية جديدة، مُشيدان بدور الرئيس نبيه بري ورعايته للتنمية والإنماء في الجنوب، وبما يشكّله من صمّام أمان على صعيد الوطن، وشاكران للمحافظ ضو وطليس دورهما في الاهتمام بالعمل البلدي.

 

رؤساء بلديات "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" خلال مأدبة الغداء في صيدا

 

المصدر :