عام >عام
تفقّد برفقة السعودي مشاريع صيدا التنموية
السنيورة: قادرون بالعمل على تحويل المشاكل إلى نجاح
تفقّد برفقة السعودي مشاريع صيدا التنموية ‎السبت 16 تموز 2016 10:43 ص
تفقّد برفقة السعودي مشاريع صيدا التنموية
الرئيس السنيورة إلى جانب المهندس السعودي خلال الحديث مع أحد الغطّاسين على «زيرة صيدا»

صيدا - ثريا حسن زعيتر:

بالتزامن مع الحركة السياحية الناشطة التي تشهدها جزيرة صيدا «الزيرة»، والتي تأتي تتويجاً وثمرة لأعمال تأهيلها وتجهيزها المستمرة من قبل جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وآخرها تحويل جزء من شاطئها الصخري الى رملي بضخ كميات من الرمول اليه ليكون اكثر أماناً لقاصديها، شارك الرئيس فؤاد السنيورة روّاد «الزيرة» متنزهين وسابحين وهواة صيد صيفها المتجدّد للعام الثاني على التوالي بتمضية بعض الوقت في رحاب هذا المعلم التاريخي، مطلعا على سير الاعمال الجارية برفقة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا.
وإثر الجولة قال الرئيس السنيورة: هذا الامر انجاز مهم جدا لابناء مدينة صيدا يثبت اننا قادرون بالتفكير وبالجهد والعمل المتضامن بين ابنائنا جميعا ان نحول احيانا المشكلة الى فرصة او احياء معلم مثل الزيرة التي منذ الاف السنين لم تفعل او تنشط، والان نرى هذا الكم من الاقبال عليها وبحسب القيمين على الجمعية فإنه منذ تأهيلها العام الماضي ولمدة شهر ونصف الشهر تقريبا اتى الى هذه الجزيرة حوالي اربعين الف شخص. وهناك ما يبشر الان بأن يتضاعف هذا العدد وهذا بحد ذاته يخلق حركة اقتصادية ينتفع بها ابناء المدينة والبحارة وغيرهم، وهذا كله يؤدي الى الهدف الذي نريده ونسعى له بان نجعل من مدينة صيدا مكانا جاذبا للناس لابناء المدينة وللقاطنين حول هذه المدينة وايضا للبنانيين والسائحين وهذا كله يجعل من صيدا مكانا للاستقطاب. أشكر الجمعية ورئيس البلدية وقوى الامن الداخلي وكل شخص من الذين اسهموا بمالهم وبجهدهم ونشاطهم ودعمهم في ان ابرازهذه الدرة التي هي جزيرة صيدا والمحافظة عليها.. كما اوجه التحية والشكر للاستاذ داني خوري على كل العمل الذي وقف به معنا بهذا الشأن وهذه ليست اول مرة .
*من جهته قال رئيس البلدية المهندس محمد السعودي: اهم ما في هذه الجزيرة انها اصبحت ملتقى ومتنفسا للناس، واذا كان الرئيس السنيورة شكر جميع القيمين على هذا العمل الجبار فأنا اود ان اوجه شكرا خاصا لداني خوري الذي هو بلا شك ساعدنا عندما فكرنا بالعملية وبمعداته التي تقوم بضخ الرمول الى الزيرة الى جانب مساعدتنا في تركيب هذه المرسى واكرر شكري للرئيس السنيورة لاحتضانه لهذه المشاريع التي ترون نتائجها في مدينة صيدا ونسال الله ان يساعدنا في تحقيق المزيد . 
*بدوره، قال رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر : ان ترميم واعادة تأهيل زيرة صيدا كان حلما بالنسبة للجمعية لم يكن ليتحقق لولا دعم دولة الرئيس السنيورة والاستاذ محمد السعودي. 
جولة على مرافق ومشاريع
وتفقّد الرئيس السنيورة برفقة السعودي لاحقا مرفأ الصيادين وسوق بيع السمك متفقدا اوضاع القطاع والسوق والعاملين فيهمابحضور رئيسة المرفأ ميريام سليمان. ومن هناك انتقلا الى معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق وعقدا اجتماعا مع المهندس المشرف من قبل شركة IBC المشغلة للمعمل سامي بيضاوي قبل ان يقوما برفقته بجولة تفقدية لخطوط الفرز والمعالجة في المعمل. 
واختتم الرئيس السنيورة الجولة بتفقد سير العمل في مشروع متحف صيدا الاثري (في موقع الفرير الأثري في صيدا القديمة ). 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :