عام >عام
الجيش يوقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة ومهلة اسبوعين للفصائل الفلسطينية
الجيش يوقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة ومهلة اسبوعين للفصائل الفلسطينية ‎الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 10:19 ص
الجيش يوقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة ومهلة اسبوعين للفصائل الفلسطينية



الجيش يبلغ رسميا القوى الفلسطينية في لبنان وقف العمل ببناء الجدار حول عين الحلوة
 
أعلنت القيادة الفلسطينية الموحدة في لبنان انها تبلغت من الجيش اللبناني رسميا وقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة واعطت مهلة اسبوعين لوضع تصور لكيفية معالجة الاوضاع الامنية في المخيم وتحصين امنه واستقراره بما يضمن امن الجوار.
 
وقال القيادة السياسية في بيان، انه بناء على التحركات والجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية خلال الأيام الماضية، لوقف العمل ببناء الجدار الإسمني حول مخيم عين الحلوة، والتي كان آخرها اللقاء الذي عُقد أمس بينها وبين مدير المخابرات في الجنوب العميد الركن خضر حمود في مكتبه، يهم القيادة الفلسطينية الإعلان عن يلي:
 
1- تم إبلاغنا رسميا صباح اليوم الجمعة من قبل العميد خضر حمود بأن قيادة الجيش تجاوبت مع مطلب القيادة الفلسطينية الموحدة وأوقفت العمل ببناء الجدار.
 
2- ستعمل القيادة الفلسطينية خلال الأسبوعين القادمين على إعداد تصور شامل للتعامل مع الوضع الأمني في المخيمات وخصوصا في مخيم عين الحلوة، بما يحقق الأمن والإستقرار في المخيم والجوار.
 
3- تشكر القيادة الفلسطينية قيادة الجيش ومديرية المخابرات على تجاوبهم في توقيف العمل ببناء الجدار، كما تشكر كل القيادات اللبنانية التي دعمت مطالب الشعب الفلسطيني بهذا الخصوص.
 
4- نوجه تحية لشعبنا الفلسطيني بكل مكوناته، الذي دعم موقف القيادة الفلسطينية ووقف الى جانبها وعبر عن رفضه للجدار بشكل سلمي وحضاري.
 
5- نؤكد على حرصنا على بناء افضل العلاقات مع أشقائنا في لبنان، ونتطلع الى علاقة لبنانية فلسطينية تقارب الملف الفلسطيني من جميع الجوانب السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية وليس فقط الجانب الأمني، كما نحرص على الأمن والإستقرار في لبنان ونعتبره مصلحة فلسطينية عليا.
 
6- نهنئ الشعب اللبناني الشقيق بعيد الاستقلال، ونتمنى للبنان أن ينعم بالأمن والأمان والسلم الأهلي على الدوام.

 

المصدر :