عام >عام
بيان صادر عن إجتماع اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا
ندين عملية الإغتيال الإجرامية التي أودت بحياة مواطنين من أبناء مخيم عين الحلوة
بيان صادر عن إجتماع اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا ‎الأربعاء 21 كانون الأول 2016 13:17 م
بيان صادر عن إجتماع اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا

جنوبيات

على أثر عملية الإغتيال الإجرامية التي حصلت صباح هذا اليوم الإربعاء 21/12/2016 في مخيم عين الحلوة،تداعت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا وعقدت اجتماعها، في مقر قيادة الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان،وصدر عنها البيان التالي:-

1- تدين اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا بأشد العبارات عملية الإغتيال الإجرامية التي أودت بحياة المواطنين ( سامر نعيم حميد الملقب "بسامر نجمة "ومحمود عبد الكريم صالح الملقب " أبو المحروق")وادت إلى ترويع أبناء المخيم خاصة الأطفال وطلاب المدارس.

2- تضع اللجنة الأمينة الفلسطينية العليا هذه العملية الجبانة في إطار مشروع الفتنة الذي يستهدف أمن واستقرار المخيم،وكذلك الوحدة الوطنية والاسلامية التي شكلت ومازالت الضمانة للحفاظ على المخيم واستقراره وعلى العلاقة الأخوية مع الجوار اللبناني الشقيق.

3- تؤكد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا حرصها على متابعة هذه القضية بمسوؤلية عالية، للكشف عن المجرمين القتلة وتسليمهم للجهات اللبنانية المختصة للقصاص منهم.

4- وفيما يتعلق بحادثة مخيم المية ومية التي حصلت قبل أيام، وبناء للتحقيقات التي أجرتها لجنة التحقيق المكلفة من قيادة القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، ومتابعتها للقضية من بدايتها وإلى نهايتها، فإن اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا تؤكد بأن الإشكالية التي حصلت في مخيم المية ومية والتي ذهب ضحيتها الاخوين( معين ونبيل حسني عبد الرحمن) هي إشكالية فردية استدعى تدخل القوة الأمنية، مما أدى إلى مقتل الأخوين، وليس للأخوة في أنصار الله  علاقة مباشرة بهذه القضية .

5- تدعو اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى التنبه واليقظة من مغبة الوقوع في شرك الفتنة التي تستهف شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية،خاصة قضية اللاجئين، كما تدعو إلى ضبط النفس والتهدئة في مخيم عين الحلوة،فسحاً في المجال أمام الهيئات الأمنية المعنية لمتابعة هذه القضية.

6- تتقدم اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا بأصدق التعازي والمواساة من الأخوة في عصبة الأنصار الإسلامية ومن ذوي الشهداء أيضاً ومن كافة أبناء شعبنا في مخيم عين الحلوة .

المصدر :