عربيات ودوليات >أخبار دولية
نتنياهو باع زوجته.. والسجن يبتلعها بسبب فساده!
نتنياهو باع زوجته.. والسجن يبتلعها بسبب فساده! ‎الخميس 26 كانون الثاني 2017 11:28 ص
نتنياهو باع زوجته.. والسجن يبتلعها بسبب فساده!


أكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، عمر جعارة، أن نتنياهو لديه العديد من الخيارات حتى يفلت من قضايا الفساد التي تلاحقه، على أن يتم معاقبة زوجته بدلًا منه.

وأوضح جعارة لـ "دنيا الوطن"، أن سارة نتنياهو أعلنت أنها هي المسؤولة عن كافة الهدايا والامتيازات التي حصلت عليها العائلة من رجل الأعمال  ارنون ميلتسيان، وأكدت أن زوجها لم يكن يعلم بهذه الهدايا، وهنا يتوقع البعض بأن صفقة تمت بين نتنياهو وزوجته لإبعاد الشبهات عنه؛ لكي يبقى الرجل الأول في إسرائيل، ولا يقوم بتقديم استقالته من الحكومة الإسرائيلية، كما كان متوقعًا في حال إدانته.

ولفت إلى أنه في هذه الحالة، فان السلطات الأمنية الإسرائيلية ستقوم بمحاكمة سارة بعد هذا الاعتراف، ومن المرجع أن تنال عقوبة السجن لسنوات.

وذكر جعارة، أن هذه الحادثة ستكرر للمرة الثالثة في حكم رؤساء الحكومة الإسرائيلية، مستذكرًا ما قام به أرئيل شارون عندما كان رئيسًا للوزراء واتهم بالفساد، قام بتقديم ابنه عُمري، فداءً له، وبالتالي كل القضايا التي كانت تدينه وجهت إلى عُمري وحوكم بالسجن 6 سنوات آنذاك.

وأشار إلى حادثة أخرى شبيهة لحادثة سارة وزوجها، عندما أدينت زوجة إسحاق رابين "ليئا"، لأنها تمتلك مالًا غير قانوني، فبدلًا من أن تُسجن زوجته قام رابين بتبنّى هذا الملف، وأعلن عن استقالته وتنازله عن الحكم في إسرائيل.

المصدر : دنيا الوطن