لبنانيات >أخبار لبنانية
مقبل أعلن من عين التينة توقيع قرار تعيين كميل ضاهر مديراً للمخابرات
مقبل أعلن من عين التينة توقيع قرار  تعيين كميل ضاهر مديراً للمخابرات ‎الخميس 3 آذار 2016 09:09 ص
مقبل أعلن من عين التينة توقيع قرار  تعيين كميل ضاهر مديراً للمخابرات
العميد الركن كميل ضاهر مدير المخابرات الجديد

جنوبيات

اعلن نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل انه وقع قرار تعيين العميد الركن كميل ضاهر مديراً للمخابرات في الجيش».
زار مقبل امس رئيس مجلس النواب نبيه بري واوضح ردا على سؤال «إن تعيين مدير المخابرات في الجيش يجري على الشكل الآتي» دائما يقترح قائد الجيش إسماً على المجلس العسكري، ويدرس المجلس مع قائد الجيش الموضوع ويوافق عليه ويحيل الملف على وزير الدفاع لكي يدرسه ويوافق عليه، وإذا لم يوافق عليه يعيد الملف ويطلب اقتراح اسم آخر. وفي الاقتراح الذي طرح اليوم، حضرت جانبا من اجتماع المجلس العسكري الذي وافق بالاجماع على الاسم، وقبل أن أترك الوزارة اليوم لأحضر الى هنا وقعت قرار تعيين العميد ضاهر مديراً للمخابرات».
وردا على سؤال قال «أريد أن أوضح قضية تسليح ايران للجيش. العروض موجودة، وقد اتصل بي وزير الدفاع الإيراني وقال إننا مستعدون للتمويل وإرسال السلاح الذي يريده الجيش اللبناني، وكان جوابي واضحا، إذ قلت له فور إزالة العقوبات على ايران فعليا سنكون مستعدين أن ندرس في مجلس الوزراء كل هذه المعطيات لاتخاذ القرار المناسب».
ولفت الى ان الاميركيين: «لم يتوقفوا عن إرسال السلاح الينا».
اضاف: بالنسبة الى الطائرات، سيتم تسلمها مبدئيا من الآن الى ستة أو سبعة أشهر».
وكان مقبل شارك في اجتماع الكتلة الوزارية للرئيس ميشال سليمان واوضح بعد اللقاء: «لقد سبقني الاعلام واعلن انني وقعت على تعيين مدير المخابرات، من الطبيعي انني سأخذ في الاعتبار رأي المجلس العسكري واقتراح قائد الجيش وعلى اساس ذلك اتخذ القرار المناسب، ومبدئيا اتجه للتوقيع على قرار التعيين».
ووجه رئيس «جمعية التعاون الدولي لحقوق الإنسان»  زياد بيطار، في بيان، التهنئة «لقيادة الجيش بتعيين ضاهر مديراً للمخابرات.
بدوره قال رئيس «حركة التغيير» عضو الامانة العامة لقوى 14 آذار ايلي محفوض، «ان تعيين العميد الركن كميل ضاهر مديراً للمخابرات، لهو أقل مما تستحقه بلدة عندقت».
الى ذلك عممت مديرية التوجيه - قيادة الجيش في بيان، السيرة الذاتية لمدير المخابرات الجديد العميد الركن كميل ضاهر، وفيه:«بناء على اقتراح المجلس العسكري في جلسته التي عقدها بتاريخ 1/3/2016 وبعد موافقة وزير الدفاع الوطني، تم تعيين العميد الركن كميل ضاهر مديراً للمخابرات في الجيش.
وفي ما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:
- مواليد بلدة عندقت - عكار تاريخ 20/6/1960.
- تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 19/5/1983.
- تخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم اعتبارا من 6/5/1985 وتدرج في الترقية حتى رتبة عميد ركن اعتبارا من 1/7/2012.
- تولى وظائف قيادية مختلفة منها: آمر سرية في فوجي المجوقل والتدخل الثاني، ضابط في فرع مخابرات منطقة بيروت،  قائد وحدة في فوج المغاوير، مدير مكتب قائد الجيش.

 

المصدر :