لبنانيات >أخبار لبنانية
أبو فاعور في افتتاح معرض في المنية: لقاعدة انتاجية قوية تحقق نموا اقتصاديا متوازنا
أبو فاعور في افتتاح معرض في المنية: لقاعدة انتاجية قوية تحقق نموا اقتصاديا متوازنا ‎الاثنين 11 تشرين الثاني 2019 20:15 م
أبو فاعور في افتتاح معرض في المنية: لقاعدة انتاجية قوية تحقق نموا اقتصاديا متوازنا

جنوبيات

افتتحت جمعية "تطوير العلاقات الصناعية والتجارية"، في المنية، المعرض اللبناني الثالث للصناعة والتجارة، في محلة المنية سكوير، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال وائل أبو فاعور، وحضور ممثل الرئيس ميشال سليمان المحامي صالح المقدم، ممثل الرئيس نجيب ميقاتي مقبل ملك، النائب السابق كاظم الخير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبة، أعضاء الجمعية، أعضاء بلديات سابقين، صناعيين وتجار، وحشد من وجهاء المنطقة.

الحلبي

بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس الجمعية عامر الحلبي كلمة قال فيها: "أردنا من خلال المعرض بنسخته الثالثة، أن يكون المواطن على اطلاع كامل على الصناعات المحلية بكل أشكالها والتعرف عليها عن قرب، والتعرف على أصحاب المصانع والمؤسسات التجارية والحرفية".

أضاف: "كنت مصرا على إقامة هذا النشاط الصناعي التجاري، رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها وطننا الغالي لبنان، وتخوف البعض بسبب الوضع المأساوي الذي نحن بصدده اليوم".

ودعا الدولة إلى "ايلاء عكار الاهتمام اللازم وأن تكون الى جانب الصناعيين"، مشددا على أنه "لن تقوم للوطن قائمة دون الصناعة والزراعة".

دبوسي

وتحدث دبوسي منوها بتنظيم جمعية "تطوير العلاقات الصناعية والتجارية" لهذا المعرض انطلاقا من مدينة المنية الى كل لبنان. وقال: "نرى نحن في غرفة التجارة أن الأنشطة التجارية والصناعية المتنوعة ومنها تنظيم هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي، تعد أهم المحركات للاقتصاد الوطني في ظل هذه الظروف الصعبة، وتتيح المجال أمام تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار، بهدف تطوير تلك القطاعات، وتقديم الدعم اللازم لها، وتسد كافة الثغرات المتعلقة بتسويق منتجاتها والترويج لها وهذا ما نساعد عليه بالتعاون مع شركائنا".

المقدم

وألقى المقدم كلمة أعرب فيها عن تقديره لجمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية، التي تتطلع إلى تطوير البيئة الاقتصادية والاجتماعية، ليس في مدينة المنية وحسب، وإنما في كل لبنان.

ممثل ميقاتي

بدوره حيا ملك باسم ميقاتي إنطلاقة هذا المعرض الوطني للصناعة والتجارة، داعيا له ب"تحقيق أهدافه في التطوير الصناعي، وتفعيل وتنشيط الحركة التجارية في المنية وكل لبنان".

أبو فاعور

ولفت أبو فاعور في كلمته الى "أن وزارة الصناعة تعمل جاهدة على توفير مناخ الأعمال الملائم في القطاعين التجاري والصناعي على رأس أولوياتها الرامية لتلبية احتياجات البلاد وبناء قاعدة انتاجية قوية تحقق نموا اقتصاديا متوازنا"، مشددا على "أن الوزارة تسعى إلى توجيه النشاط التجاري والصناعي بما يتفق مع متطلبات التنمية الوطنية عبر العمل على تهيئة بيئة الأعمال والمساهمة في جذب الاستثمارات ودعم وتنمية الصادرات وتطوير بيئة الأعمال".

وأشار الى "أن الوزارة تعمل على وضع السياسات العامة للتصنيع وتنمية الصناعات الوطنية عبر تطوير المناطق الصناعية وتوسيعها لتشمل مناطق جديدة في الدولة للارتقاء بهذا القطاع لمستويات متميزة"، مشيرا إلى "أن هذا المشروع مهم جدا للبنان، ويشكل أولوية في برنامج عمل الوزارة".

وختم بشكر جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية ممثلة بشخص رئيسها عامر الحلبي على جهوده ودعمه القطاع الصناعي في لبنان، آملا "أن نكون اليوم أمام تدابير جديدة وجدية لتطوير وتحديث القطاعات الانتاجية"، مشددا على "أننا ذاهبون نحو مرحلة جديدة داعمة للصناعة في لبنان".

انتهى اللقاء بقص شريط الافتتاح وجال الحضور في أرجاء المعرض.

المصدر :