عام >عام
حاول دخول الكازينو مع دولارات مزوّرة
حاول دخول الكازينو مع دولارات مزوّرة ‎الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 10:09 ص
حاول دخول الكازينو مع دولارات مزوّرة

سمر يموت

حاول "محمد.ر" الدخول الى كازينو لبنان قبل أن يتم توقيفه من قبل مخابرات الجيش بجرم "إقامة غير مشروعة وحيازة 500 دولار مزوّرة والإشتباه به بترويجها والتهجّم على عناصر أمن الكازينو" وقد تمّ تسليمه الى فصيلة غزير بواسطة الشرطة العسكرية.

خلال التحقيق معه أفاد "محمد" أنّه أوقف بسبب تلاسنه مع عناصر أمن الكازينو، عندها تمّ تفتيشه وعثر بحوزته على المبلغ المزوّر الذي استحصل عليه من "ز.ح" وهو يعمل في مجال حدادة السيارات، وأشار الى أن الأخير سلّمه مبلغ 700 دولار منذ أسبوعين صرف منه مئة دولار في محطة محروقات في عاليه، وأرسل مئة دولار لأحد أصدقائه في سوريا وبقي بحوزته المبلغ المضبوط. ثمّ عاد وأفاد أن المئة دولار الأولى صرفها في مطعم في عاليه صاحبه يدعى "ربيع" وأنّ الأخير اتصل به وأخبره أن المئة دولار مزوّرة فتوجّه لعنده ومزّقها أمامه، كما أنّ صديقه في سوريا أعلمه أن المبلغ مزوّر، وهو رغم ذلك احتفظ بالباقي لمراجعة الشخص الذي سلّمه إياه.

وأمام مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال أفاد "محمد" أنّه يعمل في مجال دهان السيارات وبيع قطعها في محلة الشويفات، وأنّ المبلغ الذي ضبط معه أرسله له صاحب معرض سيارات في الشياح بدل ثمن قطع، مكررا إفادته الأولية لجهة صرفه مبلغ مئتي دولار من أصل 700 .

وفي التحقيق الإبتدائي أنكر المتهم أن يكون على علم بأن كامل المبلغ  مزوّرا، بل ظنّ أن أول مئة دولار صرفها في عاليه هي مزوّرة فقط فقام بتلفها، مشيرا الى أنّ احتفاظه بباقي المبلغ وعدم مراجعته للتاجر الذي سلّمه إياه هو "ضرب غباء"، نافيا أن يكون بنيته ترويج العملة المزوّرة.

محكمة الجنايات في جبل لبنان برئاسة القاضي عبد الرحيم حمود، أنزلت عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة ثلاث سنوات بـ "محمد.ر" (سوري الجنسية) وغرّمته ثلاثماية ألف ليرة وقررت إتلاف العملة المقلّدة المضبوطة.

 

المصدر :