عام >عام
تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال
تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال ‎الخميس 21 تشرين الثاني 2019 12:48 م
تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال

جنوبيات

 احتفل تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا بعيدي العلم والاستقلال، فشكّلوا بقاماتهم خارطة لبنان والرقم 76 الذي يجسد العيد السادس والسبعين للإستقلال .

وتحولت باحة المدرسة الى ساحة عرض عسكري رمزي قام به مئات التلامذة وهم يرتدون زي الجيش اللبناني موجهين له التحية ومنشدين النشيد الوطني وملوحين بالعلم اللبناني الذي ارتسم ايضا على جباه ووجنات وقمصان تلامذة قسم الروضات الذين شكلوا العلم اللبناني بقصاصات ورقية.. وقام مدير المدرسة الدكتور أسامة ارناؤوط بمشاركة رئيسات الأقسام والهيئة التعليمية وعدد من التلامذة برفع العلم اللبناني على سارية في وسط مكان الاحتفال على وقع الأغاني الوطنية.

والقيت في الحفل كلمات لكل من الطلاب "قمر نجم، هدى فتوني، ياسمينة زعتري، نور نجم" تناولت معاني الاستقلال زعبر كل على طريقته عما تعنيه لهم هذه المناسبة فاشار بعضهم الى ان "الوطن، ليس أرضاً نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة"، واشار اخرون الى ان "الوطن هو المدرسة الحقيقية التي نتعلم في رحابها الانتماء والتشبث بالأرض " متوجهين بالتحية الى الجيش اللبناني حامي الوطن والذي سطر بدماء شهدائه "فخر وأمجاد لبنان".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :