عام >عام
ثورة الاستقلال... بقلم كامل كزبر
ثورة الاستقلال... بقلم كامل كزبر ‎الخميس 21 تشرين الثاني 2019 19:23 م
ثورة الاستقلال... بقلم كامل كزبر

كامل كزبر

أهلنا الكرام .. أحبابنا الطلاب 
إنّه لفخر كبير لنا ولكم أن نرى شبابنا يشاركون اخوانهم في أرقى تعبير عن محبتهم لوطنهم. يثبتون فيه أن سلامة الأبناء من سلامة الوطن، ويؤكدون مسؤوليتهم في حمايته بأرقى أنواع التعبير السلمي، يرسمون بها صورة الوطن الأجمل والأنقى والأرقى، وهذا ما أكدته تحركاتهم وعبّرت عنه مطالبهم المحقة التي هي مطالبنا.. من أجل بناء وطن فيه الطالب المجد المثابر والثائر والجندي المقدام المضحي بكل شيء، فيه المعلم الذي يقوم بواجباته كاملة، فيه المواطن العامل على تجميل وطنه ورفعة شأنه وشعبه.. من كل هؤلاء نتقدم – ونحن على طريق الثورة – بالتهنئة لشعب لبنان بعيد استقلاله الذي تحقق منذ (76) سنة فهل تستمر الثورة اليوم لاستكمال الاستقلال السياسيوالتربوي والعلمي والاجتماعي؟ 
وفي هذا الصدد نؤكد على الوقوف إلى جانب طلابنا الذين قالوا كلمتهم المتضامنة مع شعبهم، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين الأهل والإدارة كما الطلاب لنصل معاً إلى قناعة بأن العلم أساس كل ثورة، فالجندي الذي يحمي حدود الوطن، يحدد له وقت للمناوبة، وهكذا الحراك.. خاصة وأن القضية آفاقها واسعة ومداها طويل مما يؤكد الحاجة إلى نفس طويل.. 
أهلنا الكرام أبناءنا الطلاب 
انها المرة الأولى التي نشعر بها أنّ ما تدرسونه في كتاب التربية المدنية أصبح قابلاً للتطبيق، فما صنعتموه حتى الآن عظيم وجميل، وعلينا جميعاً أن نحافظ عليه ونستمر فيه.. واعلموا أن الثورة بحاجة إلى رجال متعلمين لا إلى جهلة مستغلين، وأن وقود أي ثورة يبدأ بالحرف.. فثقوا بإداراتكم وكونوا عوناً لها لنجمع بين العلم والثورة على أسس صحيحة، ذلك أن وجودكم على مقاعد الدراسة هو أكبر دعم للثورة. وإلى أبنائي طلاب الشهادات أقول: أن وزير التربية أكدّ بل وشدّد على امتحانات الشهادات الرسمية مما لا يدع حجة لأحد بالتراخي والاهمال، وستعمد إدارات المدارس إلى وضع خطة عمل لتعويض ما فات ولذلك نتمنى أنتلتزموا بها.
حمى الله وطننا من كل شر

المصدر :