عام >عام
تيار الفجر: صفقة القرن عدوان سياسي جديد على أمتنا العربية والإسلامية
تيار الفجر: صفقة القرن عدوان سياسي جديد على أمتنا العربية والإسلامية ‎الأربعاء 29 كانون الثاني 2020 15:14 م
تيار الفجر: صفقة القرن عدوان سياسي جديد على أمتنا العربية والإسلامية

جنوبيات

رأى "تيار الفجر"، في بيان، "ان إدارة رونالد ترامب اقدمت على تنفيذ عدوان سياسي جديد على أمتنا العربية والإسلامية من خلال الإعلان عما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" التي تعطي الصهاينة حقا كاملا في كامل أرض فلسطين التاريخية. ويتضاعف حجم هذا العدوان بإعتماد مدينة القدس الشريفة كاملة بمثابة عاصمة موحدة للكيان الصهيوني الغاصب".

واشار البيان "الى ان العدوان الأميركي يمنح الدولة الصهيونية منافع مالية ومعنوية وإقتصادية شتى من خلال تأمين خمسين مليار دولار أميريكي لتمويل هذه الصفقة التي سيتحمل أعباؤها العديد من الأنظمة العربية. وجاهر الأميركيون بأنهم يستندون في هذا المشروع ان واشنطن أقدمت عليه كرمى لعيون الصهاينة ووجودهم الغاصب".

واضاف البيان:"إن ما يلفت الأنظار من كلام ترامب بالأمس الربط الواضح بين التخلص القيادي الجهادي الشهيد قاسم سليماني وبين الإعلان عن صفقة القرن، وكأن هذا الإعلان كان ينتظر تنفيذ عملية إلاغتيال الذي كان يشكله هذا الشهيد من عبء كبير في المنطقة".

وجدد "تيار الفجر" الثقة العالية بنجاعة الموقف الفلسطيني الموحد الذي تم التعبير عنه بالأمس من المنابر الفلسطينية الشعبية والرسمية كافة حيال صفقة القرن، مؤكدا على "خيار الجهاد والمقاومة الذي يثبت فعاليته يوما بعد يوم وساعة بعد ساعة".

وفي الختام حيا الشعب الفلسطيني المجاهد ولقواه المقاومة وكل القوى العربية والإسلامية الرافضة لصفقة القرن وللشهداء والمجاهدين في ميادين وساحات المواجهة ضد الصهاينة ومشروعهم الغاصب.

 

المصدر :