لبنانيات >أخبار لبنانية
نصرالله يكشف موقف الحزب من ترسيم الحدود ويحذر اسرائيل
نصرالله يكشف موقف الحزب من ترسيم الحدود ويحذر اسرائيل ‎الجمعة 7 أيار 2021 18:52 م
نصرالله يكشف موقف الحزب من ترسيم الحدود ويحذر اسرائيل

جنوبيات

ألقى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله كلمة عصر اليوم، عبر شاشة قناة "المنار"، توقف خلالها عند التغيرات الدولية ومنها ذهاب ترامب واختلاف اولوية بادين عن ترامب في الساحة الدولية، سواء في افغانستان أو العراق او في شرق سوريا.

ثم انتقل الى الحديث عن الوضع الاسرائيلي فقال: "لندع عنتريات قيادته جانبا، ولنرى التصدعات السياسية عنده، وتكرار الانتخابات لعدة مرات"، موضحا ان "الكيان الاسرائيلي تحول الى خدمة شخص هو نتنياهو"، شارحا أن "غياب الشخصيات القيادية عادة ما يكون مؤشرا عن الضعف".

وأشار الى القلق الجدي في كيان العدو، متوقفا عند الصاروخ الجوي السوري الذي سقط قرب معمل ديمونا ولم تفلح القبة الحديدية باسقاطه، وتساءل: "هل ستكون للدفاعات الجوية الاسرائيلية القدرة على صد آلاف الصواريخ في حال بدأت تتساقط على اسرائيل ومن جبهات عدة؟".

كما لفت إلى حادث التدافع الذي أوقع قتلى وجرحى مؤخرا في اسرائيل، والذي يدل على "قلقهم وخوفهم، اضافة الى قلقهم من فشل استراتيجيتهم تجاه ايران".

أضاف: "هناك أيضا واقع الجيش الاسرائيلي وضعف الحوافز لدى الجنود في المعنويات والتدابير"، رابطا ما بين تكرار المناورات العسكرية الاسرائيلية شبه الشهرية والتصدعات الواضحة في بنية كيان العدو".

وأكد ان "مؤشرات أفول الكيان الاسرائيلي بدأ بالظهور على عكس ازدياد قوة وثقة ويقين وحماسة شباب محور المقاومة"، وجدد التأكيد على "الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة".

ثم انتقل الى موضوع ترسيم الحدود البحرية، فلفت الى ما يثار حول موقف "حزب الله"، مؤكدا "وضوح موقف الحزب في القضايا الاستراتيجية"، مذكرا بما قاله في خطاب ألقاه العام 2000 واكد فيه أن "الحزب لن يتدخل في موضوع ترسيم الحدود"، مشيرا الى "مواقف الرئيس الدكتور سليم الحص والرئيس أميل لحود في هذه المسألة وتأكيدهم على لبنانية مزارع شبعا، في حين لم نكن يومها كحزب جزءا من الحكومة". وشدد على أن "هذا الترسيم هو من واجب الدولة واللبنانيين"، وقال: "يجب ان تكون المصلحة الوطنية هي الأقوى".

وعن المناورات العسكرية الاسرائيلية التي ستبدأ الأحد المقبل وستكون ضخمة من حيث المشاركة، دعا إلى "الحذر" وقال: "نحن سنكون حذرين ابتداء من الأحد"، كاشفا عن أن الحزب سيقوم بكل الخطوات بهدوء، وسيتابع سير المناورات"، محذرا العدو من "أي تفكير خاطئ تجاه لبنان، ومن أي محاولة للمس بقواعد الاشتباك"، وقال: "نحن لن نتسامح مع أي خطأ أو تجاوز أو خطوة من قبل الكيان الاسرائيلي، وهذه رسالتي الواضحة له".

وختم كلمته بالتأكيد على أهمية يوم القدس العالمي، وعلى اهمية صمود الشعب الفلسطيني، مشددا على أن "هذا المسار هو المسار الصحيح ونحن نسير فيه بكل استعداد للتضحية من دون ضجر او يأس، ولا نحتاج إلا ألى المزيد من الصبر وترابط الساحات وعدم الخضوع والاستسلام، والله هو الذي وعد الصابرين والمجاهدين بالغلبة والمنعة".

المصدر : جنوبيات