لبنانيات >صيداويات
المحافظ ضو اطلع من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا على إجراءاته لمواجهة الفيروس
المحافظ ضو اطلع من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا على إجراءاته لمواجهة الفيروس ‎الاثنين 23 آذار 2020 12:04 م
المحافظ ضو اطلع من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا على إجراءاته لمواجهة الفيروس

جنوبيات

استقبل محافظ الجنوب منصور ضو، صباح اليوم، وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا في مكتبه في السرايا الحكومية. وكان اللقاء مناسبة اطلع الوفد خلالها المحافظ ضو على مختلف الإجراءات والاستعدادات الصحية والاجتماعية التي يقوم بها التجمع لمواجهة وباء كورونا.

ولفت الوفد، في بيان اثر الاجتماع، الى انه اطلع المحافظ ضو على أجواء الاستعدادات التي يقوم بها "على مستوى المؤسسات الصحية في مدينة صيدا التي أعلنت حالة الاستنفار لتأمين أفضل الخدمات الصحية والنفسية للمواطنين والعمل على تحديد أماكن للحجر الصحي في حال ظهور اصابات، الى جانب مشاركتنا في حملات الإرشاد والتوعية للوقاية من مخاطر الفيروس".

وتطرق الوفد الى "عمل اللجنة الاجتماعية التي تعمل على تعبئة المتطوعين في الأحياء الشعبية بهدف الاطلاع على حاجات المواطنين". وأعلن "اننا نعمل على إنشاء صندوق مالي للدعم الاجتماعي بهدف تأمين متطلبات الأهالي الإغاثية والغذائية، ومواد التعقيم والمحروقات من أجل تعزيز صمودهم والبقاء في منازلهم تنفيذا لقرار الحكومة اللبنانية ."

كما أثار المجتمعون موضوع "النازحين السوريين وضرورة قيام الجهات الدولية المسؤولة باجراءات السلامة الصحية".

وقدر المجتمعون متابعة المحافظ ضو لكل القضايا اليومية والحياتية التي تهم المواطن، والتاكيد على "استمرار التواصل لمواكبة مستجدات الإجراءات على مختلف الصعد".

ضو
من جهته، أثنى ضو على "جهود التجمع لجهة الإجراءات الصحية والاجتماعية التي يتخذها لحماية المواطنين وخدمتهم في سبيل مواجهة الفيروس"، آملا من المواطنين "المزيد من الوعي والإدراك للحد من مخاطر تفشي هذا الوباء".

المصدر :