فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
بمشاركة فلسطين: كازخستان تطلق رؤيتها لرئاسة تجمع "سيكا"
بمشاركة فلسطين: كازخستان تطلق رؤيتها لرئاسة تجمع "سيكا" ‎الثلاثاء 29 حزيران 2021 09:08 ص
بمشاركة فلسطين: كازخستان تطلق رؤيتها لرئاسة تجمع "سيكا"

جنوبيات

شاركت دولة فلسطين في لقاء إطلاق كازاخستان رؤية رئاسة تجمع مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)، والتي نظمتها سفارة جمهورية كازخستان بالعاصمة المصرية القاهرة حول "أولويات كازاخستان خلال رئاستها لـتجمع سيكا" في الفترة 2021-2022 تنفيذًا لإجراءات بناء الثقة في أبعادها الخمسة من قبل الدول أعضاء المؤتمر.

ومثّل دولة فلسطين في اللقاء سفيرها بجمهورية مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والمستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي .

وبحث اللقاء أولويات تطوير تجمع "سيكا" ودور القارة الآسيوية في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والعالمي وأهمية أنشطة المؤتمر في خمسة أبعاد أساسية تمثل دليل إجراءات بناء الثقة وهي: المجالين السياسي والعسكري، ومكافحة الأخطار، والتحديات الجديدة والتعاون في المجالات الاقتصادية والبيئية والإنسانية.

وحددت كازخستان أولويات رئاستها في تنفيذ تدابير بناء الثقة في أبعادها الخمسة عبر تحقيق أعلى معدلات التنمية التي تتطلب العمل على تأسيس شراكات قوية تقوم على روح التضامن بين الدول والمجموعات الدولية، بما يعود بالمنفعة على مختلف الشعوب والمجتمعات.

وتحرص دولة فلسطين على المشاركة سنويًا في اجتماعات (سيكا)، وهي من أوائل الدول الأعضاء التي انضمت إليها والفاعلين الدائمين بها، لاسيما وأن من أسسها الرئيسة هو نزع الأسلحة النووية وانتهاج مبدأ السلام والأمن والاستقرار، بما يتسق مع رؤى دولة فلسطين في السعي نحو التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس استنادًا إلى الشرائع والمواثيق الدولية.

المصدر : وكالات