عام >عام
قهوجي تفقّد موقع صور والوحدات العسكرية في مرجعيون:
سنتصدّى بكل الإمكانات المتوافرة لأي اعتداء إسرائيلي
قهوجي تفقّد موقع صور والوحدات العسكرية في مرجعيون: ‎الجمعة 19 آب 2016 10:23 ص
قهوجي تفقّد موقع صور والوحدات العسكرية في مرجعيون:
العماد قهوجي متفقداً موقع صور

جنوبيات

أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي أنّ الجيش سيتصدّى بكل الإمكانات المتوافرة لديه لأي اعتداء إسرائيلي يستهدف لبنان، مشددا على أنّ مهمات الجيش تتكامل مع مواجهة الإرهاب على الحدود الشرقية، والحفاظ على الأمن في الداخل.
جاء ذلك في كلمة للعماد قهوجي ألقاها خلال تفقده قبل ظهر أمس، موقع صور والوحدات العسكرية المنتشرة في منطقة مرجعيون، حيث جال في مراكزها، واطلع على إجراءاتها الدفاعية والأمنية، ثم اجتمع بالضبّاط والعسكريين وزوّدهم بتوجيهاته للمرحلة المقبلة.
وأثنى العماد قهوجي على جهودهم المبذولة لحماية الحدود الجنوبية والحفاظ على استقرارها بالتعاون مع القوّات الدولية، لافتاً إلى أنّ مهمّة الجيش الأساسية في الدفاع عن الجنوب ضد العدو الاسرائيلي، تتكامل مع مهمّاته الأخرى في مواجهة الإرهاب على الحدود الشرقية، والحفاظ على الأمن في الداخل.
وإذ شدّد على أنّ الجيش سيتصدّى بكل الإمكانات المتوافرة لديه لأي اعتداء إسرائيلي يستهدف لبنان، ذكّر العسكريين بمعركة المالكية التي خاضها الجيش ضدّ هذا العدو في العام 1948، مؤكداً التمسك بالقرار 1701 بمختلف مندرجاته.
وأوضح قائد الجيش أنّ هذه المنطقة تنعم بالاستقرار والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع اللبناني، بفضل الجهود العائدة للوحدات المنتشرة فيها، والتعاون القائم مع القوات الدولية.
ودعا العسكريين ختاماً إلى المزيد من الجهوزية واليقظة، والبقاء إلى جانب المواطنين لتعزيز صمودهم في أرضهم، وضمان أمنهم واستقرارهم.

 

 

 

المصدر :